لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأمل والمأمول المنسوب للجاحظ
لـ رمضان شش
هذا الكتاب من الكتب المؤلفة في الأدب، جمع "الجاحظ" فيه الآداب والقواعد التي يجب رعايتها بين الكتاب والشعراء وسائر الناس حين يطلبون شيئاً من الناس أو يطلب الناس منهم. هذا المصنف يتركب من مقدّمة وخمسة ع...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
الروض العاطر في نزهة الخاطر
لـ محمد بن محمد النفزاوي
لا يخرج كتاب الشيخ النفراوي عن كونه كتاب (تقني) في الجنس أصيغ بخطاب ديني استند إلى الآيات القرآنية وأحاديث الرسول. إلى جانب ذلك فهو كتاب أدبي طبي كذلك. فالنفراوي يصبغ وجهات نظره حول الجنس من خلال تجرب...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
أشهر الخونة والمفسدين في تاريخ الأمة
لـ علي أبو الخير
كلمة الخيانة التي يعنيها هذا الكتاب ليست مرادفة للتجسس... وليست قرينة لكلمة العمالة وإنما هي مزيج من الإفساد والجهل، وخليط من حكام ووزراء، ومفكرون وثائرون، حكام أذاقوا شعوبهم ويلات الذل والقهر، والتحا...إقرأ المزيد »
مذكرات الشباب
لـ محمد حسين هيكل
"مذكرات الشباب" من أول ما كتب الدكتور محمد حسين هيكل وإن كانت هى ىخر ما يصدر له إذ تنشر اليم بعد وفاته بأربعين عاما فهي بذلك تكون قد بشرت قبل غيرها بظهور رائد كبير من رواد الفكر العربي الحديث منذ أوائ...إقرأ المزيد »
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
شخصيات قلقة في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوي
إن الدين الحقيقى والحى هو الذى يستوعب الحركات المتجددة والثورات العقلية والنوازع الروحية العنيفة المتعددة وهو إذ لم يتحول إلى رمز، رمز قابل لما لانهاية له من اناوع التفسير التى قد يبلغ الفارق بين بعضه...إقرأ المزيد »
العبر والاعتبار "الجاحظ"
لـ أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
لقد كان كتاب ( العبر والإعتبار) ثمرة من ثمار كثيرة- كانت وما زالت لأبي عثمان عمرو بن محبوب الجاحظ. وكان الجاحظ بستانا كاملا لا شجرة واحدة لأنه قد تنوعت ثماره بتنوع أشجارها. فألف في كل الفنون وتنقل بين...إقرأ المزيد »