لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التخلف السياسي في الفكر الإسلامي المعاصر
لـ صلاح الدين أرقه دان
يعيش العالم الإسلامي مرحلة حرجة للغاية، يراها كثير من الباحثين امتداداً للخلل السياسي الذي أصابه منذ إعلان مصطفى كمال أتاتورك إنهاء خلافة (الدولة العلية العثمانية) وما تبع هذه الخطوة من الشعور بالاغتر...إقرأ المزيد »
تعتبر "حركة القوميين العرب" من التنظيمات السياسية التي كانت لها مشاركتها في النضال العربي ابان فترتي الخمسينات والستينات. وكانت الحركة إحدى القوى السياسية الفاعلة آنذاك حيث قامت بدور جسر من جسور التوا...إقرأ المزيد »
يقول الدكتور سليم الحص في مقدمة كتابه بأنه في 3 أيلول (سبتمبر) 2000 كانت نهاية وبداية، خسر يومها نيابته، وبها موقعه السياسي، فكانت الخاتمة لحياة سياسية طويلة 24 سنة، بدأت بهبوط رئاسة الحكومة عليه، على...إقرأ المزيد »
ذكريات أيام السياسة لم يردها صاحبها، عبد السلام العجيلي ذكريات سياسية، لأن ما يتكلم عنه على هذه الصفحات ليس تسجيل لأحداث سياسية بحتة، إنه صورة عن حياته في فترة عمله السياسي بجوانبها المختلفة. والجانب ...إقرأ المزيد »
جهادنا في فلسطين
لـ مصطفى السباعي
يحاول د.مصطفى السباعي في هذا الكتيب إيجاز القول في دور الإخوان المسلمين في معركة فلسطين وقبلها، لا تبجحاً بما قاموا به من ضروب التضحيات، ولكن تسجيلاً لتاريخ قد يُطمس....إقرأ المزيد »
الصراع بين العقل والقلب
لـ مصطفى السباعي
هذه الحياة صارع بين العقل والقلب، العقل الذي هو مناط التكليف في الشرائع كلها، والقلب ذلك الميل والاتجاه إلى فعل الشيء أو تركه... فإذا كان العقل مناط التكليف وجوداً أو عدماً كان القلب هو مناط الشقاء وا...إقرأ المزيد »
على الرغم من تعدد الدراسات التي حاولت أن تقدم نظرة موضوعية إلى عبد الناصر وتجربته، فإن ما يحويه هذا الكتاب هو إسهام في طرح تجربة عبد الناصر بلسانه هو على الأجيال العربية الجديدة التي تجهل حقيقة هذه ال...إقرأ المزيد »
ماذا جرى في الشرق الأوسط
لـ ناصر الدين النشاشيبي
كاتب سطور هذا الكتاب هو واحد من الذين ساقتهم الظروف السياسية لبلادهم ليكونوا على مقربة من مسيرة الحدث السياسي وعلى دراية بأصحابه وبخلفياته وخلفياته.. فقد كانت نكبة بلاده سبباً في أن يصحو ذات يوم ليجد ...إقرأ المزيد »
الأيادي السود
لـ نجاح واكيم
يحاول المؤلف شرح واقع المعادلة الخارجية المسيطرة على لبنان وواقع المعادلة الداخلية الطائفية من تحالفات ميليشيات السلاح وميليشيات رأس المال التي تطبق على الدولة والمجتمع، وكيف أن هذه المعادلة الخارجية ...إقرأ المزيد »
علم كتابة اللغة العربية والإملاء "الأصول - القواعد - الطرق"
لـ حسني عبد الجليل يوسف
جاءت الكتابة لتكون رمزا خطية تعبر عن الرموز الصوتية المعربرة عن المعاني في اللغة. ولهذا استخدم مع رسم الحروف علامات الضبط والترقيم، ووضعت القواعد والأحكام التى تؤدي إلى النطق الصحيح. والكتابة فن يست...إقرأ المزيد »