لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب مقدم للمشتغلين بالقانون متضمناً أهم المبادئ القانونية المستقرة في قضاء المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري المتعلقة بإجراءات الدعوى الإدارية وخاصة إجراءات دعوى الإلغاء معلقاً عليه...إقرأ المزيد »
إن تحقيق القانون، والعبور من الواقع إلي القانون يجرى عن طريق عملية التكييف التي تبدو أهميتها في أنها يمكن أن ترى من خلالها قلب الحياه القانونية. والحقيقة أن الحياه القانونية تتجسد في أن الفرد العادى ي...إقرأ المزيد »
الدفوع الإدارية فى ضوء أحكام المحكمة الإدارية العليا
لـ عبد الغفار إبراهيم موسى
طلب مني ان أقدم للمتقاضين بصفة عامة والمشتغلين بالقانون بصفة خاصة مائدة قانونية تحتوي على كل ما لذا وطاب من دفوع قانونية سواء كانت من جانب المدعي أم من جانب المدعي عليه أم من ناحية القضاة أنفسهم وهي ا...إقرأ المزيد »
هذا القاضي الذي ينظر في المنازعة الإدراية هو القاضي الإداري، وقضاؤه هو القضاء الإداري Jurisprudence administrative . فهل عرف الإسلام هذا القضاء؟ وما هى سماته واختصاصاته ومميزاته؟ ذلك ما سيدور حوله بح...إقرأ المزيد »
إجراءات التقاضى والأثبات فى الدعاوى الإدارية
لـ عبد العزيز عبد المنعم خليفة
تتسم إجراءات التقاضى فى الدعاوى الإدارية بأهمية خاصة فى ظل التغاضى غير المبرر عن إصدار قانون الإجراءات الإدارية رغم النص عليه بالمادة الثالثة من مواد إصدار قانون مجلس الدولة الحالى.

ولأن دراسة إ...إقرأ المزيد »