لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحب تحت المطر
لـ نجيب محفوظ
يدخلك عالمه دونما استئذان.. وتمضي كقارئ في ردهات وزوايا روايته لتشهد مولد حب مرزوق وفتنة تحت المطر. هو ذا نجيب محفوظ ينتزع حكايته من عمق الواقع.. يتحدث وبعمق عن الإنسان في كل أحواله.. في غضبه وأناته، ...إقرأ المزيد »
حكايات حارتنا
لـ نجيب محفوظ
دائماً وأبداً تحيط بالحارة هالة من الخصوصية التي كثيراً ما تهفو النفس إلى اختراقها للوقوف على أسرارها... وحكايات حارتنا تقرب القارئ من تلك الحارة يخترق خصوصياتها ويغدو فرداً من أفرادها، يعايش الشخصيات...إقرأ المزيد »
كفاح طيبة
لـ نجيب محفوظ
غادر الرجال السفينة وخلا الملك إلى نفسه، وكان على توافر دواعي الابتهاج له كئيباً ضيق الصدر، لقد كلل كفاحه بالفوز المبين وجثا له عدوه الجبار، ومن الغد يحمل أبو فيس متاعه ويفر إلى الصحراء التي جاء منها ...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
ثرثرة فوق النيل
لـ نجيب محفوظ
"وتألقت الجمرات في المحجرة بفعل النسائم المتدفقة من الشرفة، وبلغ نشاط أنيس أقصى مداه، واكتسي وجهه الطويل العريض بغبطة مستقرة، وقال: إن الذي جعل من تاريخ الإنسانية مقبرة فاخرة تزدان بها أرفف المكتبات ل...إقرأ المزيد »
اللص والكلاب
لـ نجيب محفوظ
مرة أخرى يتنفس سعيد مهران نسمة الحرية، ولكن الجو عابق وحرّ لا يطاق. وفي انتظاره وجد بدلته الزرقاء وحذاءه المطاط، وسواهما لم يجد في انتظاره أحداً. ها هي الدنيا تعود، وها هو باب السجن الأصم يبتعد منطويا...إقرأ المزيد »
زقاق المدق
لـ نجيب محفوظ
تنطبق شواهد كثيرة بأن "زقاق المدق" كان من تحف العهود الغابرة، وأنه تألق يوماً في تاريخ القاهرة المغرية كالكوكب الدري. أيّ قاهرة أعني؟ الفاطمية؟.. المماليك؟.. السلاطين؟.. علم ذلك عند الله وعند علماء ال...إقرأ المزيد »
قشتمر
لـ نجيب محفوظ
العباسية في شبابها المنطوي؛ واحة في قلب صحراء مترامية. في شرقيها تقوم السرايات كالقلاع، وفي غربيها تتجاوز البيوت الصغيرة مزهوة بجدتها وحدائقها الخلفية. والعباسية تلك هي مسرح أحداث قصة نجيب محفوظ "قشتم...إقرأ المزيد »
أفراح القبة
لـ نجيب محفوظ
مسرحية ونصوص وأدوار وممثلين ومؤلف وأفراح القبة... ورواية تدور أحداثها حول عنوان واحد لنص واحد ومسرح واحد المسرح هو مسرح الحياة والنص هو تقلبات الحياة والعنوان هو الإنسان.. يمضي نجيب محفوظ بعمق في استج...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »