لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات ونظريات نقدية
لـ عبد المجيد شكري
كان لابد أن أقوم بجولة وسياحة فكرية، مع عدد من كبار كتابنا ومفكرينا، وسياحة في أعماق العديد من قضايا الفكر والأدب والفن والنقد، وقد عنيت باختيار الأسماء التي اعرض بعض العلامات المميزة من أعمالهم، من أ...إقرأ المزيد »
علم الجمال لدى مدرسة فرانكفورت (أدورنو نموذجاً)
لـ رمضان بسطاوي محمد
يتناول هذا الكتاب الأسس النظرية لرؤية أدورنو الجمالية، وملامح هذه الرؤية، في الموسيقى والأدب والشعر، فإذا كان جوهر المدرسة فرانكفورت هو النقد بمفهومه الشامل، بمعنى نقد الإنسان، والمجتمع والثقافة، والأ...إقرأ المزيد »
فى الأدب والنقد الأدبى
لـ السعيد الورقى
تحت عنوان "اللغة الثانية في إشكالية المنهج والنظرية والمصطلح في الخطاب النقدي العربي الحديث" يجمع فاضل ثامر مقاربات (نقدية – أدبية) لأكثر من ناقد غربي وعربي يستنطق من خلال كتاباتهم النقدية (اللغة الثا...إقرأ المزيد »
تجربتى مع هيجل
لـ إمام عبد الفتاح إمام
في تجربتى مع هيجل تعلمت منه المعنى الحقيقى للفلسفة :ما هى؟ وما دورها ؟ وماذا نستفيد منها ؟ كما تعلمت منه أن الحقيقة ذات جوانب متعددة، وأن التفكير أحادى الجانب بالتالى هو تفكير خاطئ، لأنه يبتعد عن الحق...إقرأ المزيد »
نظرية القارئ وقضايا نقدية وأدبية
لـ السيد إبراهيم
هذه فصول في الأدب ونقده تضم عددًا من الأبحاث والدراسات كل منها سصلح لأن ينهض عليه كتاب برأسه، فقد أوجزت إيجازًا شديدًا، وهي لذلك تتطلب من قارئها الصبر ومعاودة النظر، وأحب بين يدي هذه الفصول أن أسجل بع...إقرأ المزيد »
تجارب في الادب والنقد
لـ الدكتور شكرى محمد عياد