لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
قصائد بدر شاكر السياب
لـ بدر شاكر السياب
تجربة السياب حياة وشعراً، لقاء بين عالم يتراجع وآخر يتقدم، آتياً من المستقبل. وتتمّ هذه التجربة في وسط يجسد هذا اللقاء، وتعبر عن نفسها بأشكال تجسد حركة التفتت والنمو في آن. هذا الوسط هو "مدينة السندبا...إقرأ المزيد »
ديوان صلاح عبد الصبور - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ صلاح عبد الصبور
"صديقتي، إني مريض، وساعدي مكسور، ومهجتي على الفراش كل ساعة تسيل، وأغزو التراب في سكينتي رداء، وأصنع الأكفان، ثم أنجز التابوت، هذا الصباح، أدرت وجهي للحياة، وأغتمضت، كي أموت، في هدأة السكون...".

...إقرأ المزيد »

للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
موسوعة روائع الشعر العربي
لـ سراج الدين محمد
يحفل الشعر العربي منذ جاهليته إلى يومنا هذا بإبداعات نظمية ما يزال يتردد صداى موسيقاها ومعانيها في كل زمان ومكان في أصقاع العالم العربي، وكأن هذا الإبداع يبين أهمية هذا الفن الأدبي الذي يؤكد على تميز ...إقرأ المزيد »
الأرض اليباب
لـ ت.س. إليوت
"الأرض اليباب" أو "أرض الضياع" كما يمكن ترجمتها، هي قصيدة للشاعر والناقد الأميركي ت.س. أليوت. وتعتبر من القصائد التي تزخر بالرموز التي تشي لنزعة شعرية ميتولوجية. ويقول الشاعر أليوت بأن في القصيدة وعنو...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني - ج4
لـ نزار قباني
يضم المؤلف الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر نزار قباني، ذاك الشاعر الذي شكل من شعره مدرسة قائمة بحد ذاتها سواء من حيث المضمون أو من حيث الشكل، حيث صدحت موسيقى شعره في عالم الانسان تردد همساته وخلجاته وص...إقرأ المزيد »
أوراق في الريح ( صياغة نهائية )
لـ أدونيس
"في غبار الصلوات، غرق الفجر ومات، لكن الأطفال تبع يحمل وجه الشمس، من أمواج الأمس، في شلال... لو جرحنا الصوات وغسلنا بدماء الكلمات، لو كفرنا ودفنا الماضي في سروال باسم الأطفال. في القدم الحافية الصغيرة...إقرأ المزيد »
جدارية
لـ محمود درويش
"هزمتك يا موت الفنون جميعها"

هكذا وفي عبارة واحدة يكثف الشاعر محمود درويش في جداريته ما حاول أن يقوله بأساليب متنوعة على مدى هذه القصيدة - الديوان.

إنها لحظة التحدي الأخيرة بين لغة وذاكرة ...إقرأ المزيد »