لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
سيرة د/ عبد الوهاب المسيري نراها في هذا الكتاب ليست مسيرة الإنسان الشخصية او الخصوصية وإنما المسيرة الفكرية لواحد من أبرز المفكرين في هذا العصر والباحثين في اليهودية والصهيونية يكتب تلك الصفحات مهديا ...إقرأ المزيد »
كنت رئيسا لمصر " مذكرات محمد نجيب "
لـ محمد نجيب
كما قال صاحب هذا الكتاب عنه بأنه سيعيش أطول مما عاش هو وسيقول أكثر مما قال، سيثير جدلا بعد رحيله أكثر من الجدل الذي أثاره وهو على قيد الحياة..هذا ما عرفه _وحدث بالفعل_ الرئيس السابق "ابن النيل" محمد ن...إقرأ المزيد »
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
عبقرية عثمان ذو النورين
لـ عباس محمود العقاد
علم قراء هذه التراجم وجهتنا التي نتجه إليها في كتابتها, ولا نحسب أن أحداً ممن تتبعوها - أو تتعبوا معظمها - ينتظر منها بحثاً غير بحوثها التي عنيناها, فليس يعنينا منها سرد الحوادث, ولا أستقصاء البيان عن...إقرأ المزيد »
أثقل من رضوى " مقاطع من سيرة ذاتية "
لـ رضوى عاشور
"أستاذة في التنكر أم شخصية مركبة الخلق تجتمع فيها النقائض والأضداد؟ بعد أيام أتمّ السابعة والستين، قضيت أربعة عقود منها أدرس في الجامعة... صار بعض ممن درستهم أساتذة لهم تلاميذ... لا ياسيدي القارئ. لاأ...إقرأ المزيد »
مرافعة كرامة
لـ نمر باقر النمر
مرافعة رجل الدين السعودي البارز الشيخ نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي. الكتاب يتضمن النص الحرفي للمرافعة التي كتبها الشيخ النمر بنفسه حيث أصر أن يقوم هو شخصياً ب...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »