لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
ثرثرة فوق النيل
لـ نجيب محفوظ
"وتألقت الجمرات في المحجرة بفعل النسائم المتدفقة من الشرفة، وبلغ نشاط أنيس أقصى مداه، واكتسي وجهه الطويل العريض بغبطة مستقرة، وقال: إن الذي جعل من تاريخ الإنسانية مقبرة فاخرة تزدان بها أرفف المكتبات ل...إقرأ المزيد »
افراح القبة
لـ نجيب محفوظ
وقال إسماعيل نجم الفرقة:
دورى بشع!
فقال الهلالي:
لا يوجد من هو أقسى من المثاليين، هم المسئولون عن المذابح العالمية، دورك تراجيدى من الطبقة الأولى..
فقال سالم العجرودى: إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الكاملة
لـ زين العابدين
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
ميرامار
لـ نجيب محفوظ
حجرتى كأنما لا أى ولا أسمع ولكن اجتاحنى القلق، كيف تحافظ زهرة على راحة بالها فى خلية غاصة بالشبان؟. وعندما جاءتنى بقهوة العصر سألتها أين تقضين عطلتك الأسبوعية مساء الأحد؟ أجابت بابتهاج:
- فى ال...إقرأ المزيد »
قصر الشوق
لـ نجيب محفوظ
هذه هى الثلاثية التى بهرت العالم وكل من قرأها لمؤلفها الاديب الكبير نجيب محفوظ والتي قال عنها سعيد جودة السحار- ناشره "لو رآها مقرروا جائزة نوبل لمنحوك اياها" فهي ليست رواية اجيال عادية وانما هى حياة...إقرأ المزيد »
قشتمر
لـ نجيب محفوظ
العباسية في شبابها المنطوي؛ واحة في قلب صحراء مترامية. في شرقيها تقوم السرايات كالقلاع، وفي غربيها تتجاوز البيوت الصغيرة مزهوة بجدتها وحدائقها الخلفية. والعباسية تلك هي مسرح أحداث قصة نجيب محفوظ "قشتم...إقرأ المزيد »
حكايات حارتنا
لـ نجيب محفوظ
يروق لي اللعب في الساحة بين القبور والتكية. ومثل جميع الأطفال أرنو إلى أشجار التوت بحديقة التكية. أوراقها الخضر هى ينابيع الخضرة الوحيدة في حارتنا. وثمارها السود مثار الأشواق في قلوبنا الغضة. وها هى ا...إقرأ المزيد »