لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب العديد من الأشكال والرسوم والزخارف المتنوعة التي تفيد الدارس وتزوده بأصول الزخرفة الهندسية العربية التي تميز بها الفن العربي الإسلامي الأصيل. كما أنه يأخذ بيد المبتدئ ويرشده إلى كيفية إ...إقرأ المزيد »
جمالية الزخرفة العربية
لـ عفيف البهنسي
تبقى الصباغات الزخرفية المبدعة، مجرد ممارسات منتمية لمبدأ التوحيد، الذي يتحلى عند الرسام بتشكيلات مجردة تعبر عن المطلق والواحد، وعن العلاقة الروحية بين المؤمن والمعبود الخالق. لقد قبل الناس الأعمال ال...إقرأ المزيد »
الفن الإسلامي
لـ ديفيد تالبوت رايس
إن أحد أكثر الأمور إثارة للدهشة بشأن الفن الإسلامي هي الطريقة التي اقترن بها أسلوب معين بأكمله وموروث كامل من الموضوعات (الموتيفات) ونظام معماري مميز، منذ بداية عصر الهجرة، بفكرة وعقيدة. بهذا المضمار،...إقرأ المزيد »
لقد جرى تثبيت أن الفن الإسلامي كله متأثر بالفنين البيزنطي والساساني. فكتب تاريخ الفن تدرج حتى اليوم مبحثين عن الفن البيزنطي والإسلامي في مجلد واحد. هكذا نفي المسيحيون العرب بعد حين من مجالهم الثقافي ا...إقرأ المزيد »
أعد هذا الكتاب للتعريف بالفنون الزخرفية وسماتها في مجموعة من العصور والحضارات القديمة والأثاث وتطوره ومواصفاته بشكل خاص، إضافة إلى التمييز بين الزخارف السائدة في كل عصر منها، أثناء ازدهار المدنيات الق...إقرأ المزيد »
الفنون التشكيلية في الحضارة الإسلامية القديمة
لـ محمود النبوي الشال
يشير الكتاب إلى ما في الحضارة الفنية الإسلامية من أسرار وقيم فنية وجمالية ورمزية وما زخرت هذه الحضارة من كثرة في الإنتاج وتنوع في الموضوعات وتعدد في الخامات التي شكلها الفنان في مجالات فنية متعددة وات...إقرأ المزيد »
جامع الخط العربي
لـ فوزي عفيفي
تتابعت الايام الأمم والمالك وازدهرت الكتابة الخطية وبلغت غاية الاتقان على يد الخطاطين المسلمين من العرب والتراك والفرس- ومن الملاحظ حتى الآن انه لم يطبع كتاب يجمع الكتابات الموزونه على النسبة الفاضلة...إقرأ المزيد »
الزخارف والرسوم الإسلامية
لـ إيفا ويلسون
يثير هذا الكتاب الباحث لمزيد من المعرفة في الفن الإسلامي بتقديم نماذج مبسطة لبعض النظم والزخارف الهندسية المعقدة الشكل وتلك الأشرطة النباتية المحورة عن الأشكال الطبيعية، بالإضافة إلى إبراز ذلك الانسجا...إقرأ المزيد »
صناعة الأثاث والموبيليا 'فن النجارة'
لـ يونس خنفر
"النجارة" فن وذوق وابتكار غايته تشكيل قطع خشبية وجمعها مع بعضها لتكون جسماً متكاملاً له من الأهمية والضرورة في أغراض متعددة في حياتنا اليومية. وهذا الفن هو من أعرق وأقدم الفنون والصناعات فهو مليء بالخ...إقرأ المزيد »
الغرض من هذا الكتاب هو إلقاء الضوء على أهم الدراسات السابقة والتي أجريت على الغناء الداخلي وذلك للاسترشاد بها بصفة عامة عند تصميم الأفنية والأحواش الداخلية. وهذا ما تم توضيحه في الفصل الأول، أما الهدف...إقرأ المزيد »