لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وتقوم هذه الدراسة على تحليل مقارن متعمق للأديان فى تقاطعها مع الميتافيزيقا بحثا عن فلسفة عقلية للدين ، على أساس موضوعى غير منحاز، لاكتشاف الدين الخالص وسط ركام التحولات التاريخية والأوهام الخرافية بع...إقرأ المزيد »
المشترك بين الأديان والفلسفة
لـ محمد عثمان الخشت
لا تزال تصورات "الخير" تفصل الجميع عن بعضهم البعض وتمنعنهم، باختلافها وتعدديتها الكبيرة، من الوصول إلى تصور مشترك. ومع ذلك لا يزال هناك أمل يراود بعض الفلاسفة في التوصل إلى الحد الأدنى المشترك بينها ج...إقرأ المزيد »
تطور الأديان "قصة البحث عن الإله"
لـ محمد عثمان الخشت
كتاب جرئ يكسر القواعد التقليدية، ويعيد بناء المفاهيم سواء الدينية أو المضادة للدين. وفي الوقت نفسه يقف بالمرصاد للفكر الديني الرجعي والمؤسسي، ويسعي إلي تحرير الدين من مفاهيم الكهنة ومن يسمون برجال الد...إقرأ المزيد »
العقائد الكبرى بين حيرة الفلاسفة ويقين الأنبياء
لـ محمد عثمان الخشت
هذا الكتاب دراسة فريدة متعمقة مقارنة للأديان بحثا عن فلسفة جديدة للدين تجيب على أسئلة الحائرين والمتشككين، حيث يقوم المؤلف بتقديم تحليل نقدي جرىء للقضايا الإيمانية الشائكة التي يتناولها فلاسفة الدين، ...إقرأ المزيد »
المذهب عند كنط
لـ مراد وهبة
يبدو أن كنط أولى اهتمامه بصفة خاصة انظرية المعرفة العلمية. وارتبطت عنايته على الأخص بالفيزياء, وكتاباته الأولى من سنة 1746- إلى سنة 1755 تنصب على أمور علمية.
ولكنه لا يعتقد أن العلم محض تجميع و...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
هيجل أو المثالية المطلقة
لـ زكريا إبراهيم
تناول الكاتب في دراسة موضوعية مستفيضة الفيلسوف الألماني (هيجل) وفلسفته ونظريته في السلب والتناقض والتصالح.

تناقض مؤرخي الفلسفة في الحكم على هيجل وتزايد الاهتمام بالدراسات الهيجيلية في الشرق وال...إقرأ المزيد »

نهاية الفلسفة / دراسة في فكر هيجل
لـ وائل غالي
منح مؤلف هذا الكتاب شهادة الدكتوراه في الفلسفة وذلك من جامعة السوريون أشهر جامعات فرنسا بهذه الدراسة التى يحتويها هذا الكتاب وهى دراسة ذات منظور خاص بالمؤلف لم يسبقه إليه أحد من رأى ان الدراسات السابق...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »