لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رؤيا خريف
لـ محمد خضير
قصص هذا الكتاب متضامنة، رؤياها واحدة، متكافلة في البراهين التي تجلّيها، متكافئة في النتائج، ولم تكن تبدو كذلك حين نشرتها متفرقة، إذ أخذتها الظنون على أنها أقباس مشتتة، ترتضع من منابع بعيدة، وها هي ذي ...إقرأ المزيد »
كراسة كانون
لـ محمد خضيّر
يوازي محمد خضير في روايته -سرديا- بين تخطيطات للفنان الإسباني (غويا) وفنانين آخرين أمثال بيكاسو وهنري مور، كخطاب تشكيلي، وبين الخطاب اللفظي، غير أن مجموعة تخطيطات (غويا) المعنوية (حلم العقل) تلعب دورا...إقرأ المزيد »
الحكاية الجديدة - نقد أدبي
لـ محمد خضير
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه مجموعة محاضرات في النقد الأدبي للكاتب "محمد خضير" سبق تقديمها لجمهور من الأدباء والطلبة، اعاد المؤلف صياغتها في الكتاب لتغدو مقالات: "وما زالت هذه المقالات تحتفظ بذلك الطابع ...إقرأ المزيد »
في درجة 45 مئوي
لـ محمد خضير
قصص محمد خضير تشكل، ما تمكن تسميته: حقلاً سردياً جاذباً لا في العراق، بل في الوطن العربي: ينطوي على قوى أدبية فاعلة، بكرت في إنجاز الغرائبية والملحمية عبر السرد القصير!....إقرأ المزيد »
غصن مطعم بشجرة غريبة
لـ صلاح نيازي
في سيرته هذه، وكما يبدو من سردياتها، لم يكن صلاح نيازي يمثل مراحل حياته، كان يعيشها متداخلة بوتقة خليط، وكأنها عنصر واحد، رغم تعدد عناصرها، وزمن واحد، رغم تعدد أزمانه. ما وقع له في طفولته، لم ينقطع. ن...إقرأ المزيد »
الفردوس المفقود
لـ جون ملتون
"الفردوس المفقود" ملحمة شعرية دونها الشاعر الإنجليزي "جون ملتون" بالإنكليزية، وضمنها قصة منظومة تقدم رؤية معينة من وجهة نظر دينية تخضع لعوامل العصر الذي كتبت فيه، فحديث ملتون مثلاً من خلق العالم، وهو ...إقرأ المزيد »
الطائر الأزرق
لـ موريس ماترلنك
إنها قصة جنيات فلسفية كتبها، في "الطائر الأزرق" ماترلنك. فالطفلان تيلتيل وميتيل لا يخوضان، في بحثهما عن الطائر السحري، مغامرة الحكايات العادية إنهما لا يواجهان الغول والتنين وخبث الجنيات أو مكر الأشيا...إقرأ المزيد »
كنز البسطاء
لـ موريس ماترلنك
إنه كتاب مفتوح دون موضوع. "كنوز البسطاء" تأمل طويل متموج، تستريح فيه الروح من مشاغلها العادية. بإمساكها، هنا وهناك، بالأسئلة التي تقتضيها وتزيد عليها البرهان.

إن المؤلف الذي كتب ضمن الإحساس المس...إقرأ المزيد »

القلعة الخامسة
لـ فاضل العزاوي
"القلعة الخامسة" التي كتبها فاضل العزاوي عام (1971) ونشرت عام (1972) في الخارج، هي أول رواية عراقية تدور أحداثها داخل السجون والمعتقلات في العراق. في هذه الرواية يجسد الكاتب فكرته عن الدائرة الفلسفية ...إقرأ المزيد »
ضباب افريقي
لـ سلام عبود
"كل الدروب أغلقت، عدا الدرب المؤدي إليك، فأنت وحدك سيد الوجود. لا درب غير دربك، ولا سبيل إلا سبيل الوصول إليك. أتطلع إليك وأنا في غمرة أحزاني وجراحي ويأسي، أتطلع إليك وأرى يداً رقيقة حافية تمتد إلي مح...إقرأ المزيد »