لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكمة العين
لـ نجم الدين أبي الحسن على بن عمر الكاتبى الشافعى القزوينى
قدم بعض طلبة الشيخ نجم الدين أبي الحسن إليه برسالة في علم المنطق أسموها بالعين وطلبوا منه إضافة رسالة إليها في العلم الطبيعي والإلهي ولم يشأ أن يرفض لهما هذا الطلب على الرغم من عدم صفاء ذهنه في هذا ال...إقرأ المزيد »
الإعلام والاهتمام بجمع فتاوى شيخ الإسلام
لـ أبي يحيى زكريا بن محمد الأنصاري
زكريا بن محمد الأنصاري هو أحد أركان الطريقتين: الفقه والتصوف، وقد تفرد في زمانه بعلو الأسناد. واشتهر عنه باعه الطويل في الإفتاء على المذهب الشافعي وأنه أحد المفتى بقولهم من متأخري السادة الشافعية. وكا...إقرأ المزيد »
"مناقب الإمام الشافعي" كتاب في المناقب وهو كتاب إرشاد الطالبين إلى المنهج القويم في بيان مناقب الإمام الشافعي رضي الله عنه فتناول نشأته نسبه أحواله علومه محنته معرفته بأصول الفقه وكتاب الله تعالى وبال...إقرأ المزيد »
الزاهر في غريب ألفاظ الإمام الشافعي
لـ أبي منصور الأزهري
شرح كافية ابن الحاجب
لـ رضي الدين الاسترابادي
صاحب الكافية هو أبو عمرو، جمال الدين، عثمان بن أبي بكر بن يونس (570هـ/1175م-646هـ/1249م) عرف بـ"ابن الحاجب" لأن أباه كان كردياً حاجباً للأجير عز الدين مرسل الصلاحي. ولد في أسنا في صعيد مصر في أواخر ال...إقرأ المزيد »
شفاء الغليل فيما وقع في التوراة والإنجيل من التبديل
لـ عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني
هذا مختصر جليل القدر في نقد التوراة والإنجيل، اسمه: "شفاء الغليل في بيان ما وقع في التوراة والإنجيل من التبديل"، ألفه الإمام العلامة الجليل حجة الإسلام أبو المعالي إمام الحرمين عبد الملك بن عبد الله ب...إقرأ المزيد »
الدرر النضيد في أدب المفيد والمستفيد
لـ أبي البركات بدر الدين محمد
هذا الكتاب من الكتب التربوية التى لا يستغنى عنها طالب علم اراد الله عز وجل والداراة الاخرة فقد اتمنى اهل العلم بهذا الجانب التربوى والاخلاقى لتهذيب اخلاق المعلم والمتعلم للتنبيه على الاخلاص فى العلم و...إقرأ المزيد »
شرح الأربعين النووية
لـ أبي زكريا يحيى بن شرف
ان الاربعينيات هى مصنفات حديثة قام مؤلفوها بجع اربعين حديثا او اربعين بابا فى موضوعات متنوعة ومختلفه لما روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من حفظ عن امتى اربعين حديثا ...." وهذا الحديث ضعفة العلماء...إقرأ المزيد »
متن الآجرومية في النحو والصرف ويليه الدرة اليتيمة
لـ أبي عبد الله محمد ابن محمد بن داود الصنهاجي
يحتوي هذا الكتيب على متن نصين؛ الأول متن الأجرومية وهو من إعداد أبي عبد الله محمد بن داود الصنهاجي وفيه يتحدث عن أنواع الكلام وإعرابه. وقد عرض كل ذلك بإيجاز دون أن يكون ذلك على حساب الإيضاح. فبين في ب...إقرأ المزيد »
متن الورقات في أصول الفقه ويليه نظم الورقات في أصول الفقه
لـ عبد الملك بن عبد الله بن يوسف بن محمد الجويني
هذا كتيب يشتمل على وريقات هي ملخص مصغر لكتاب الإمام أبو المعالي الجويني في أصول الفقه والمعنون بـ"متن الورقات في أصول الفقه" إلى جانب هذا يشتمل الكتيب على منظومة مختصرة دوّنها المصنف "محمد بن عبد الرح...إقرأ المزيد »