لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فجر الضمير
لـ جيمس هنري برستد
شغف "برستد" في بادئ حياته بدرس تاريخ الشرق القديم عامة، ولكن لما اشتد ساعده مال بكل نفسه وروحه لدرس تاريخ مصر وحضارتها وأنفق في سبيل الوصول إلى معرفة مكانة مصر بين دول العالم القديم ما يربو على ألف أل...إقرأ المزيد »
سجلات تاريخية من مصر القديمة
لـ جيمس هنرى برستد
انتصار الحضارة " تاريخ الشرق القديم "
لـ جيمس هنري برستد
يعرض جيمس هنري برستيد، الأستاذ بجامعة شيكاغو ورائد علم المصريات في أمريكا، لنشأة الحضارة وانتصارها من البدايات الأولى (في العصر الجليدي والعصور الحجرية القديمة والعصر الحجري الحديث) حتى اكتشاف الزراعة...إقرأ المزيد »
انتصار الحضارة "تاريخ الشرق القديم"
لـ جيمس هنري برستد
العالم الكبير والمستشرق الأمرىكى "جيمس برستد" هاله أن يرى فى كتب التاريخ فى المرحلة الثانوية الأمريكية أن ينسب فضل الحضارة والمدنية إلى حضارة الرومان وااليونان فلا تذكر أصحاب الفضل الحقيقيين من حضارات...إقرأ المزيد »
تاريخ حضارة اليمن القديمة
لـ زيد بن على عنان
لما كانت الحاجة داعية إلى وضع تاريخ لحضارة اليمن القديم, والوقوف على تلك الحضارة التى كانت النواة الأولى فى تمدن الأمة العربية القديمة, ولما لم أجد بدا من لم شعث تلك الحضارة التى بهرت العالم منذ آلاف ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
لم كن "مارك توين" أعظم ظرفاء عصره فقط، ورجع صدى كلماته ما زال يتردد بيننا لا بسبب ظرفها العابر لحدود الزمان وحسب، ولكن لحكمتها الاستثنائية أيضاً. كما أن سخريته اللاذعة من أسلوب الحياة التي نعيشها جميع...إقرأ المزيد »
ثقافة أوغاريت
لـ إ.ش.شيفمان
منذ أن اكتشفت أوغاريت في العام 1929 وحتى يومنا هذا لا تزال موضوعاً لأبحاث أرخيولوجية مكثفة، قادها على مدى سنوات طويلة العالم الفرنسي ك.ف، أ. شيفي. وقام ش. فيرولو، ي. دورم، وهـ. باور، كل على حدة بفك رم...إقرأ المزيد »
بابل والكتاب المقدس
لـ جان بوتيرو
لا ينوي هذا الكتاب أن يصنع صورة شخصية لمؤرخ ديانات وعالم آشوريات معترف به، انه بعيد رسم سيرة حياة بوتيرو، فقط ما يلزم منها من أجل فهم أفضل لرؤيته للأشياء انطلاقاً من تكوينه الثقافي، تم تصوير هذا الكتا...إقرأ المزيد »