لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ مصر بين الفكر والسياسة
لـ يونان لبيب رزق
مستقبل الثقافة فى مصر
لـ طه حسين
أغرانى بإملاء هذا الكتاب أمران: أحدهما ما كان من إمضاء المعاهدة بيننا وبين الإنجليز في لندرة. ومن إمضاء الاتفاق بيننا وبين أوربا في منترو، ومن فوز مصر بجزء عظيم من أملها في تحقيق استقلالها الخارجي وسي...إقرأ المزيد »
البدد
لـ نعمة خالد
إن عين الكاتبة اليقظة في هذه الرواية تكشف أغوار الروح وهي تتقصى قاع المخيمات والمقابر الجماعية الفلسطينية. ودراما الحكي مغلفة بمقدرة ورؤية شاعرية عالية، تدور بين سراب التي تسعى إلى كشف المقومات الجوهر...إقرأ المزيد »
قصة حياتي
لـ أحمد لطفي السيد
إن حياة لطفي السيد مرحلة مهمة من مراحل التاريخ المصري الحديث في الميادين السياسية والاجتماعية والعلمية, فقد ساهم في توجيه السياسة المصرية, والحياة الاجتماعية, والتربية والتعليم في مصر توجيها وطنيا وقو...إقرأ المزيد »
شاي أسود
لـ ربيع جابر
لو أفتح جمجمتي وأفرغ محتوياتها على هذه الطاولة مثل سطل-يفكّر حسام وهو يقضم التفاحة-لو أحاول أن أقوم بعملية تصنيف واحدة لتلك المحتويات، ترى هل تكفيني حياة واحدة لإنجاز المهمة؟...إقرأ المزيد »
ثقافتنا في مفترق الطرق
لـ لويس عوض
يقظة العرب - تاريخ حركة العرب القومية
لـ جورج أنطونيوس
"يقظة العرب" هو كتاب من الكتب التاريخية الذي يحتلّ مكانة فريدة بين الكتب، يرجع إليه الباحثون ويستعين به المؤلفون، وينقل عنه الكتاب. وفيه يأتي المؤلف على ذكر مختصر للبيئة العربية في إطارها التاريخي وال...إقرأ المزيد »
أحداث لا ينساها التاريخ مهما مضى على مرورها من سنوات طوال. هذه هى احداث ثورة الشعب المصري في وجه احتلال بغيض.. ثورة 1919 التى إلتف فيها الشعب حول زعيمه " سعد زغلول" مبديا درجات عالية من التضحية والوطن...إقرأ المزيد »
كتاب الثورات
لـ سلامة موسى
ربما تكون قراءة "كتاب الثورات" للمفكر المصري الراحل سلامة موسى بعد حوالي ستون عاماً على إصداره، ضروري في عصر ثورات الربيع العربي لفهم ما جرى وما كان الأساس لانطلاق الوعي الثوري عند الشعوب، والمقدمات ا...إقرأ المزيد »