لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ريحانة الكتاب ونجعة المنتاب
لـ للسان الدين بن الخطيب
هو كتاب"ريحانة الكتاب ونجعة المنتاب" لذى الوزارتين لسانالدين ابن الخطيب المولود بمدينة لوشة بالأندلس في رجب سنة 713هـ ( نوفمبر سنة 1313م) والمتوفي قتيلا بمدينة فاس في خريف سنة 776هـ (1374م)وهو يعتبر ب...إقرأ المزيد »
الكتيبة الكامنة
لـ لسان الدين بن الخطيب
كتب ابن الخطيب كتابه هذا "الكتيبة الكامنة..." وهو في سن عالية، كان حينها قد تخلى عن الحياة السياسية واستكمل دوره. والكتاب في صورته العامة "تقرير" يقدمه ابن الخطيب إلى المشارقة معرفاً بشعراء الأندلس ال...إقرأ المزيد »
موشحات لسان الدين بن الخطيب - دراسة وجمع
لـ عبد الحليم حسين الهروط
يعدّ لسان الدين بن الخطيب 713- 776هـ من أشهر أدباء عصره وعلمائه وساسته، وقد ولد بمدينة لوشة سنة 713هـ، لعائلة اشتهر رجالها بالعلم والأدب والفقه والسياسة، وذاع صيته في المشرق والمغرب، وتنقل بين المغرب ...إقرأ المزيد »
أجهدَنا كتاب "السِّحر والشِّعر" ثلاث سِنين عدداً، حتّى كدنا نتوقّف عن العمل فيه مرّات؛ لكنّ طرافته وقيمتّه النّقديّة والعلميّة، فضلاً عن إشتماله على أشعار تكاد لا تُوجَد في غيره من الكُتب، دفَعتانا في...إقرأ المزيد »
مشاهدات لسان الدين بن الخطيب
لـ احمد مختار العبادي
نفاضة الجراب في علالة الاغتراب جزء ثاني
لـ لسان الدين بن الخطيب
هذا الكتاب هو تحقيق لكتاب نفاضة الجراب والذي ألفه صاحبة لسان الدين الخطيب فى أواخر أيامه ومن هنا جاء سبب الأسم وقد ألف هذا الكتاب بالمغرب بعد صرفه عن الأندلس واستقراره في المغرب التى قتل فيها بمدينة ف...إقرأ المزيد »
النثر الفني عند لسان الدين بن الخطيب
لـ عبد الحليم حسين الهروط
يمتلك لسان الدين الخطيب شخصية أدبية ساحرة، تأخذ بمجامع القلوب، إعجاباً، وإنبهاراً، فهو شخصيّة أدبيّة متعددة النواحي والإهتمامات جمعت بين السياسة والأدب، وقد تمحورت حولها أكبر حركة تطوريّة عَرَفها النث...إقرأ المزيد »
ديوان لسان الدين بن الخطيب السلماني
لـ لسان الدين بن الخطيب السلماني
ليس بخافٍ أن الفن عامة، ومنه الشعر، ليس إلا استجابة لدوافع خارجية وداخلية تقتضيها البيئة التي يعيش فيها صاحب هذا الشعر، وابن الخطيب هو أحد الشعراء الذين ينطبق عليهم هذا القول، غذ لم ينج من هذا القانون...إقرأ المزيد »
السعادة ليس لها تاريخ
لـ إحسان عباس
عندما أريد أن استريح، أهرب إلى القصص.. أكتبها أو أقرأها.. وهذه بعض القصص التي قرأتها ولخصتها.. وقد أبحت لنفسي خلال تلحيصها أن آحور فيها، وأن أضيف إليها من عندي.. وهذا التحوير والإضافة لا يعتبران اعتدا...إقرأ المزيد »
التجربة الأولى
لـ إحسان عباس