لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات امرأة غير واقعية
لـ سحر خليفة
"غريب أمر التفاح كم لي معه من ذكريات! وكذلك أمي سحبتها من ذيل ثوبها وكانت تطبخ كنت ما أزال أصغر من النطق بالكلمات، أشرت إلى الخزانة، فتحتها، فمددت يداً صغيرة وأخذت تفاحة حمراء لامعة وجميلة. ضحكت أمي و...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
باب الشمس
لـ الياس خوري
"ركضت نهيلة حاملة طفلها على زندها، وأمسكت بيد الشيخ الأعمى. ارجعوا كلكم، صرخ الضابط. لم يرجعوا. سحبوا أبي وعادوا إلى البركة، حيث التجمع الرئيسي، وانطلقت الشاحنة وبدأ إطلاق النار فوق رؤوس الناس الذين ت...إقرأ المزيد »
البحث عن وليد مسعود
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"ها أنا اليوم قد جمّعت أوراقي وهيأت ملاحظاتي، وسأبدأ جاداً بدراستي. ترى هل سأبلغ نتيجة قطعية بشأن وليد؟ هل ثمة نتيجة قطعية في أي حدث في الحياة، دع عنك حياة إنسان كاملة؟... هل الوقائع دائماً مادية ومحس...إقرأ المزيد »
شرف
لـ صنع الله إبراهيم
يتعرض الشاب أشرف سليمان أو شرف - كما ألفت أمه أن تدعوه - إلى محاولة إغتصاب من أجنبي تنتهي بقتله دفاعاً عن شرفه وبدخول السجن الذي يمتثل مرأة للعالم الخارجي بما فيه من تجار مخدرات ولصوص ومتطرفين وقتلة و...إقرأ المزيد »
"يا أهل البلد، يا أهل البلد! حكايتي ما انتهت، والعمر بعد فيه متكه، وبعد عندي كنوز، وعندي ذكريات، وعندي أولادي، وحكايات. يا حبايبي، بس سلموا لي عليه، سلموا لي عليه، وقولوا له: هند الغالية، ترعى عز وتقع...إقرأ المزيد »
لكع بن لكع ؛ ثلاث جلسات أمام صندوق العجب
لـ اميل حبيبي
"لا مسرح ولا من يتعبون. بل جمهور من أهل الحارة، ونحن من أهلها، يجتمعون لقضاء أمسية أسطورية مع صندوق العجب. ونكون مؤهلين لضرب الماضي بالحاضر والخلف بالسلف والحابل بالنابل. فقد قيل لنا إن ثمة الفرجة على...إقرأ المزيد »
إخطية
لـ إميل حبيبي
"أدرك عبد الكريم أبو العباس هذه الحقيقة منذ أن رفضت طفلته، التي وأدتها أمها، إلا أن تسمي فلسطين باسم "أزرايل" أما الذي أفقده بقية من حذر، ومن حيلة، ومن رغبة في تحايلن فهو هذه المفاجأة التي فاجأه بها ا...إقرأ المزيد »
سرايا بنت الغول
لـ اميل حبيبي
"كان الظلام يحبو حبوته الأولى، متردداً بين السماء والأرض في ليلة من ليالي أواخر الصيف امتزج ظلامها بضبابها، المثقل بالماء، حتى اختلط الأمر بينهما واختفت الشمس بلا غروب وأصبحت السماء بحراً والبحر سماء ...إقرأ المزيد »