لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هروبي إلى الحرية
لـ علي عزت بيجوفيتش
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفتش
ليس كتاب "الإسلام بين الشرق والغرب" كتاباً بسيطاً يمكن للقارئ أن يتناوله مسترخياً، أو يقتحمه في أي موضع فيقرأ صفحة هنا وصفحة هناك ثم يظن أنه قد فهم شيئاً أو أنه قادر على تقييمه أو تصنيفه بين الأنماط ا...إقرأ المزيد »
علي عزت بيغوفتش، سيرة ذاتية وأسئلة لا مفر منها
لـ علي عزت بيغوفتش
إن الصفحات التي بين يديكم تمثل أجزاء من حياتي، نظراً لأنني إما نسيت مقاطع كاملة منها أو لأنها خاصة بي وحدي، وما يتبقى هو عرض للأحداث أكثر من سيرة ذاتية، إنه وصف للأحداث التي مرت بي خلال حياتي أسوقها ه...إقرأ المزيد »
نحو حرب دينية؟ جدل العصر
لـ روجيه غارودي
من منطلق اهتمام غارودي بمصير الإنسانية، في لحظة تسيطر فيها على العالم السوق، ودكتاتورية النموذج الغربي للنمو؛ يطرح المؤلف هذا الكتاب الذي تكمن أهميته بروح المحبة التي تشيع فيه، حيث يدعو كلاً إلى أن يك...إقرأ المزيد »
الوهابيون، تاريخ ما أهمله التاريخ
لـ لويس دوكورانسي
يحيط الإبهام بالحركة الوهابية عند الكثير من الناس إذ لا يعرفون الشىء الكثير عن الوهابيون ولا عن حقيقة نشأتهم. وقد ظل الأمر كذلك حتى بداية القرن التاسع عشر عندما كتب المسيونيبور مقالاً موجزاً عن تاريخ ...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفيتش
لرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان في كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسا...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »