لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فن الخطابة وتطوره عند العرب
لـ ايليا حاوي
الجانب النفسي في التفكير البلاغي
لـ ابراهيم محمد عبد الله الخولي
الآراء الكلامية والصوفية عند القشيري
لـ إمام حنفي سيد عبد الله
من للإسلام دعاة يدافعوا عنه وورثوا علمه وعلم السنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن هؤلاء الدعاة الإمام القشيري والذي كان زعيما لعلماء عصره فيعد عن موقفهم ويقتدون بسلوكه وقد عر عن القشيري انه صوفي ...إقرأ المزيد »
لأن العلاقة الجدلية بين النص والواقع لا تزال بحاجة إلى نظرة تأصيلية تضبط تأثير كل واحد منهما في الآخر، وتحدد دور اشتغال كل طرف في الآخر.
ولأن ثمة مسافة فاصلة بين فهم النص وتنزيله على أرض الواقع...إقرأ المزيد »
في عمله هذا يتناول الشيخ "بهاء الدين سالم" الدور الذي يضطلع بع الدعاة والعلماء المسلمون في الحياة المعاصرة. ويخص بالذكر خطباء الجمعة لما لهم من اتصال مباشر بالجمهور. من هنا وجب على الخطيب أن يكون مجته...إقرأ المزيد »
الإسلام والانغلاق اللاهوتي
لـ هاشم صالح
لماذا أصبحنا المشكلة رقم واحد بالنسبة إلى العالم بأسره؟ ما الشيء الذي يميّزنا عن بقية أمم الأرض لكي نصبح العدو الذي يتجرأ على تحدّي أكبر حضارة على وجه البسيطة في عصرنا هذا؟ لماذا أصبح الخطاب السياسي ا...إقرأ المزيد »
ازمة التفكير الإسلامي المعاصر
لـ علي أحمد شريقي
هذا الكتاب يبحث في أزمة التفكير المعاصر، والتي تعاني منها الساحة الفكرية الإسلامية، والتي لا مخرج منها إلا بإعادة هيكلته من جديد على مستوى الشكل والمضمون.

لذلك كان تجديد التفكير ضرورة شرعية ملحة...إقرأ المزيد »

تاريخ الخطابة العربية إلى القرن الثانى الهجرى
لـ عبد الكريم إبراهيم دوحان الجنابى
من خلال دراسة الخطابة والتعرف على أشهر خطباء العرب قبل الإسلام والمواضيع أو الأغراض التي تناولتها خطبهم نجد أن هذه الخطب كان لها أثر كبير في وحدة وتماسك القبيلة وتعاونها وقوتها وهيبتها أمام القبائل ال...إقرأ المزيد »
الكاشف عن أصول الدلائل وفصول العلل
لـ فخر الدين الرازي
"الكاشف عن أصول الدلائل وفصول العلل" كتاب ألفه فخر الدين الرازي في علم أصول الفقه. وقد قسمه أربعة أقسام: الأول فيها: في إبانة معاني الكلمات المكتسبة، وإيضاح مدلولات الألفاظ الخفية المندرسة. والثاني من...إقرأ المزيد »