لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمرأة تحدق في الشمس
لـ نوال السعداوي
"إمرأة تحدق في الشمس" هو أنطولوجيا أنثوية بامتياز، تستند إلى خلفية معرفية تقرأ الواقع قراءة نقدية تقسره على الخضوع لها، بشكل وبآخر من دون أن تصادر حقه في الإنفتاح على قراءات متعددة ومختلفة.

يضم ال...إقرأ المزيد »

Love in the Kingdom of oil
لـ نوال السعداوي
الحب في زمن النفط، قراءة في صفحات المجتمع، وسطور يلملمها وعي نوال سعداوي، من الحاضر والماضي عن واقع المرأة في زمن النفط رواية أبطالها رجل ونفط وامراة تدور أقدارها في رحابها. والمرأة خرجت في إجازة... و...إقرأ المزيد »
أوراقي.. حياتي.. ج2
لـ نوال السعداوي
"الذكريات تمر بخاطري وأنا واقفة في الفصل، بدأ شريف يتحدث عن الإبداع والتمرد مع الطلبة والطالبات، تجربة جديدة نعيشها في جامعة ديوك زوجان يتقاسمان الفصل كما يتقاسمان الفراش، أحياناً يحدث الصراع، لم يكن ...إقرأ المزيد »
أوراقي.. حياتي.. ج3
لـ نوال السعداوي
"أربعون عاماً أسمع سامية تنطق الهتافين معاً في نفس واحد: تسقط مؤسسة الزواج تسقط الإمبريالية والصهيونية! مضى أربعون عاماً دون أن تتحرر سامية من زوجها رفاعة، ومن دون أن تتحرر مصر من الإمبريالية والصهيون...إقرأ المزيد »
MEMOIRS OF A WOMAN DOCTOR
لـ نوال السعداوي
"كل مآسي المجتمع دخلت عيادتي... كل نتائج التخفي والخداع استلقت أمامي على منضدة الكشف... الحقائق المرة التي ينكرها الناس جاءت وتمددت تحت يدي على منضدة العمليات... وأشفقت على الناس...".

تمضي نوال ...إقرأ المزيد »

الرواية
لـ نوال السعداوي
أوراقي حياتي
لـ نوال السعداوي
المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
موت معالي الوزير سابقاً
لـ نوال السعداوي
"أقسم لكم يا من ستقرأون قصتي إنني كنت أكثر براءة مما تتصورون، وربما كنت أكثر براءة من كثيرين منكم. وقد تأكدت من براءتي بعد أن متّ (أنا ميت الآن وفي إمكاني أن أعبر عن نفسي بغير خوف منكم). كنت في براءة ...إقرأ المزيد »
موت الرجل الوحيد على الأرض
لـ نوال السعداوي
"تساءلت فتحية: ماذا تعني يا حمزاوي؟ إذا كنت لا تريد الطفل بعد اليوم، فلن تراه في بيتك من صباح الغد، ولكنني سأذهب معه يا حمزاوي. رد حمزاوي في ضعف: أنت حرة يا فتحية. اذهبي معه أو ابقي هنا. أنا لم أعد أر...إقرأ المزيد »