لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجالس ثعلب
لـ أبي العباس أحمد بن يحيى ثعلب
هذا الكتاب لـ"أبو العباس أحمد بن يحيى بن يسار الشيباني والمعروف بالثعلب وهو امام الكوفيين في علوم النحو واللغة والحديث ويعد الكتاب مرجعا هاما في اللغة والنحو وواحد من التراث العربي الأصيل والذي هو واح...إقرأ المزيد »
شرح التبريزي على ديوان الحماسة 1/4
لـ الخطيب التبريزي
ديوان جرير"بشرح بن حبيب"
لـ جرير بن عطية بن الخطفى
الشعر هو الفن القولى الذى يعبر بالكلمة عن مكنون النفس وخفاياها، ولعله أقدر الفنون على التعبير، وأكثرها انتشاراً وأسهلها أداة، ولايمكن أن ينهض الشعر الحديث إلا إذا اتخذ من الشعر القديم دعامة له قوية يق...إقرأ المزيد »
عيون الأخبار
لـ أبي محمد غبد الله بن مسلم بن قتيبة الدينوري
يحتاج دائما الإنسان في رحلته إلى السوق إلى من يهديه الطريق، ويرشده إلى الأفضل والأحسن في الشئ وبائعه.. خاصة إذا كان مرتادا لأسواق كبيرة تعج ببضائع من شتى بقاع العالم شرقه وغربه وكما نرى في كير من المد...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحوى شروحاً عجيبة ونادرة تعج بعلوم وكنوز زاخرة إذ تضم خمسة شروح للآمية العرب التى بلغت شرتها الآفاق ، وحازت بين القصائد قصب السباق ، فهى درة فاخرة ، وقنينة عاطرة ، وتحفة نادرة. اشتملت على ج...إقرأ المزيد »
ارتشاف الضرب من لسان العرب 1/5
لـ ابي حيان الاندلسي
يحتل ( أبو حيان الأندلسي) مكانة عالية بين علماء اللغة ولا يزال حتى يومنا هذا منبع لعلم لا ينضب ، ومن هذا المعين المعطاء يأتي هذا السفر الكبير وضعه هذا العالم وحققه واخرج درره الدكتور(رجب عثمان محمد). ...إقرأ المزيد »
تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق
لـ داود الأنطاكي الضرير
للعلماء مع مسيرة تاريخ الأدب، استراحة أدبية يتميزون بها ويأنسون إليها، وتكون لهم بمثابة نفثة لصدورهم المرهقة، وسكنة لأفئدتهم المعذبة، "كالخيام الفلكي" (الرياضي)، "وابن سينا" (الطبيب)... وكذا الأمر مع ...إقرأ المزيد »
صناعة الكتاب
لـ أبي جعفر احمد بن محمد بن اسماعيل النحاس
يتحدث المصنف أبي جعفر بن إسماعيل النحاس في هذا الكتاب عن صناعة الكُتاب والكتاب وأحواله. وعن الكتابة التي عدها فرع من فروع الدين. ويقول في الكُتاب "أنتم معاشر الكتاب ذوو الأخطار من خيار الخيار، على أيد...إقرأ المزيد »