لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مناهج النقد المعاصر
لـ صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبت...إقرأ المزيد »
أضواء على السيرة الشعبية
لـ فاروق خورشيد
مخاطبات من الضفة الأخرى للنقد الأدبي
لـ وجيه فانوس
تدور موضوعات هذه المجموعة من الدراسات والأبحاث، على قضايا اجتماعية وأدبية معاصرة تعاينها دنيا النقد الأدبي العربي، ويعانيها ناس هذه الدنيا والمهتمون بشؤون الثقافة العربية فيها. تنقل العمل في هذه المجم...إقرأ المزيد »
ثقافة ضد الهزيمة
لـ يسري حسين
الثقافة الحرة، هي مفتاح إلى عالم القوة. وقد حاول كاتب هذه المقالات التي ضمّنها صفحات هذا الكتاب، وخلال مسيرة الكتابة الوقوف على التجارب التي تعزف على هذه الأنغام سواء في محيط الأدب والفن. والمقالات تم...إقرأ المزيد »
جيرار جينيت نحو شعرية منفتحة
لـ كريستين مونتالبيتي
"جيرار جينيت" مسيرة شعرية تعرّف نفسها بوصفها شعرية منفتحة على إمكانيات الأدب والأشكال الخيالية لمشروعات أدبية غير ممكنة ولكنها إيحائية Revelatrice، ومفتوحة أيضاً على الرهانات التطبيقية بوصفها تتجاوز ا...إقرأ المزيد »
من يقرأ مؤنس الوزار يدرك أن النقل في روايات كانت نوعية فريدة في مجال المبني والتشخيص والتقنية، بحيث يوحي إلى أن هذا الروائي القدير قد لا يسمح للقارئ أو للدارس الناقد-بالتنبؤ بطبيعة الخطوة التالية،على ...إقرأ المزيد »
شعرية الشعر
لـ قاسم المومني
تؤكد النظرية النقدية المعاصرة أن شعرية الشعر أو الشعرية فيه من أبرز عناصره وأشدها خطورة. فهي التي يعود إليها تلقي النص منه أو الانصراف عنه، وهي التي يرجع إليها تأثير الشعر وقوته، وهو تأثير يماثل تأثير...إقرأ المزيد »
هناك حقيقة ساطعة لا يمكن ردمها تحت التراب، أو شطبها من دفتر الملاحظات، وهي أن كل كاتب في هذا العالم له (دائماً) أسراره الخاصة في شؤون الكتابة، مهما كان حجم ثقافته أو نسبة ما جاء في أعماله من إبداع، وم...إقرأ المزيد »
تنطلق الرؤية النقدية وجمالياتها في هذا البحث من إشكالية "نظرية الكتابة التسوية"، وهي نظرية تتكئ على محورين: الأول: قراءة وضع المرأة وعلاقاتها في الثقافة والأدب، للتعرف إلى المساحة التي اضطهدت فيها شخص...إقرأ المزيد »
غالب هلسا - دراسات نقدية
لـ موفق محادين
يقول غالب هلسا في مقدمة كتابه هذا، بأن مجموعته هذه من الدراسات النقدية التي هي من إبداع الجيل المصري الشاب يضعه في ضوء غريب ومربك أمام نفسه وأمام الآخرين. وذلك لأنه رأى في هذا الإنتاج الشاب-امتداد لحر...إقرأ المزيد »