لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الفلسفة الإسلامية
لـ هنري كوربان
لقد فتح هذا الكتاب أمام الفكر الغربي باباً واسعاً جديداً للثقافة الشرقية وكشف له كنوزاً غنية بالإنتاج الديني الفلسفي والتصوف الأصيل.

وقد بذل الأستاذ المؤلف البروفسور "هنري كوربان"، في هذا العمل ...إقرأ المزيد »

الإمام الثاني عشر
لـ هنري كوربان
الكتاب هو السابع المندرج في الجزء الرابع من رباعية هنري كوربان عن مشاهد روحية (عرفانية) وفلسفية للإسلام في الإطار الإيراني، كان شاهدها وشاهداً عليها، حين كان مشاهداً إياها. يلخص الكتاب السابع تحديداً ...إقرأ المزيد »
مجموعة محمد أركون
لـ محمد أركون
قطافات أركونية مختارة ومفكر عربي، وفكر إسلامي معاصر، ومجموعة مواضيع يطرحها محمد أركون لتكون إضاءات في زوايا رحاب الفكر الإسلامي. تنوعت المواضيع، وتأرجحت سلوكيات فكر أركون فيها بين النقد والاجتهاد والب...إقرأ المزيد »
الحلاج الأعمال الكاملة
لـ قاسم محمد عباس
إن فداحة الالتباس الذي ترتب على القراءات الرئيسة لتصوف الحلاج، واستغلال روحانيته لصالح تجربة شخصية عبر إعادة عيش التجربة، وإقصاء نبل الفكر الصارم، كل ذلك شجع الباحث على القيام بمراجعة بعض الآراء قبل ا...إقرأ المزيد »
أصل الشيعة وأصولها
لـ محمد حسين كاشف الغطاء
بعد أن اختلطت الأقاويل حول التشيع والمذهب الشيعي، وبعد أن كثرت التآليف حول الشيعة بما هي ليست عليه، يحاول الإمام محمد الحسين آل كاشف الغطاء في هذا الكتاب بيان حقيقة الشيعة من خلال موجز معتقداتها وأصول...إقرأ المزيد »
إن علم الأنتربولوجيا الحديث يمارس عمله كنقد تفكيكي، وعلى صعيد معرفي، لجميع الثقافات البشرية المعروفة. إنه يمارس عمله هذا بعيداً عن التأويلات التاريخانية الإيديولوجية. وقد أثرت الأنتربولوجيا أو أخصبت ا...إقرأ المزيد »
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
عن الإسلام في إيران - مشاهد روحية وفلسفية
لـ هنري كوربان
"عن الإسلام في إيران" عنوان أطلقه كوربان على كتابه هذا، وله رأي أن يعلل إطلاق نعت الإيراني على الإسلام الذي عالجه. الرأي الأول: قوله أن العالم الإسلامي ليس أحادي الطبيعة والتكوي، وأن التصورات الإسلامي...إقرأ المزيد »
متى جمع القرآن؟
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يتناول هذا الكتيب موضوع جمع القرآن، حيث أثبت مؤلفه أن القرآن جمع في زمان النبي صلى الله عليه وسلم، وبأمر منه بهذا الشكل الموجود اليوم، حتى لا يتصور البعض أن القرآن جمع بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
نافذة على الإسلام
لـ محمد اركون
هل يمكن الكلام على معرفة علمية في الغرب أو بالأحرى على تخيل غربي عن الإسلام؟ ماذا تعني كلما "إسلام" و"مسلم"؟ هل الفصل بين الكنيسة والدولة في العلام الغربي في اصل الأيديولوجية العلمانية، ينبع من التفري...إقرأ المزيد »