لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب هو الجزء السادس والخير من مذكرات الدكتور محمد حسين هيكل ضمت مقالات وحوارات وأحاديث إذاعية قدمها وكتبها فى مناسبات مختلفة مثل المولد البنوى الشريف أو حلول شهر رمضان أو سفره لحضور إجتماعات ال...إقرأ المزيد »
سلاسل الذهب "الأعمال النثرية الكاملة"
لـ علي الجارم
استمع إلى ما قاله المرحوم الأستاذ أحمد العوامري عضو مجمع اللغة العربية في رثائه للجارم الذي كتبه في مارس 1949: "ثم يخرج علينا في الأعوام الستة الأخيرة- وهو أحوج ما يكون إلى الراحة والجمام- بثماني رواي...إقرأ المزيد »
نظرات فى النفس والحياة
لـ عبد الرحمن شكرى
دراسات فى الشعر العربى
لـ عبد الرحمن شكرى
شرق وغرب
لـ محمد حسين هيكل
للرحلات والأسفار في حياة الرائد الكبير الدكتور محمد حسين هيكل (1888- 1956) مكان خاص. فبقدر ما تعددت أسفاره وتنوعت ما بين ثقافية ودينية وسياسية وترفيهية تعددت وتنوعت ثمارها في مؤلفات لها منزلتها الكبرى...إقرأ المزيد »
الأوديسة
لـ هوميروس
هذه هى الملحمة الثانية -بعد الإلياذة- لشاعر الخلود هوميروس كما عربها وآعاد صياغتها درينى خشبة.
اجمع النقاد على أن"الأوديسة" أكثر عمقا ونبلا ورقة من سابقتها "الإلياذة". واجمعوا على أنها ملحمة ال...إقرأ المزيد »
الإلياذة
لـ هوميروس
وجوه على الشط
لـ عبد الرحمن الأبنودي
هذه التجربة الفريدة-تجربة الحياة والموت تحت نيران الحرب-لم يتح لمبدع آخر غير شاعرنا الكبير عبد الرحمن الأبنودي أن يعايشها وأن يرصدها في أمانة مذهلة وتدقق شعري ليس له مثيل. إن تجربة الفلاحين (على شط ال...إقرأ المزيد »
"بجعات برية" رواية تجمع في ثنايا أحداثها بين حميمية المذكرات وملحمية الرواية لتخبر عن قصة نساء ثلاث: يونغ شانغ "جدة الكاتب" المولودة في 1909، أيام الاقطاع في الصين، والتي منحت لأحد أمراء الحرب وجنرالا...إقرأ المزيد »
سر تطور الامم
لـ غوستاف لوبون
يشرح كيف ولماذا تولد أمم، وتموت أمم، وتعظم شعوب، وتهون شعوب. ويبين الأخلاق النفسية التي تتكون منها روح كل شعب، ويبرهن أن الأمة ومدنيتها منتزعتان من أخلاقها. وربما كان غوستاف لوبون أحد أشهر فلاسفة الغر...إقرأ المزيد »