لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
مجموعة رسائل ابن عربي
لـ محي الدين بن عربي الحاتمي الطائي
ولد محيي الدين بن عربي في السابع عشر من رمضان عام 560 هـ في مدينة "مرسيه" بالأندلس وكان أبوه علي بن محمد بن أحمد بن عبد الله الحاتمي من ولد عبد الله بن حاتم أخي عدي بن حاتم، من قبيلة طيء، عهد النبوغ و...إقرأ المزيد »
رسائل ابن عربي
لـ محيي الدين محمد بن أحمد ابن عربي
من الأنوار الإلهية تستطع معارفه، ليغدو في كتاب الكون قارئاً، ولأسرار الوجود عارفاً، وللحكم الإلهية مدركاً، سلك دروب العارفين، وكتب كتباً ورسائل في فنونهم ومصطلحاتهم وتجاربهم، وإغراقاتهم، حتى كاد معين ...إقرأ المزيد »
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
رسالتان في سر الحروف ومعانيها " الأولى " سرح الحروف "
لـ محيى الدين بن عربى
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »
كتاب التجليات
لـ محيي الدين بن العربي
"... ثم إن الرحمة الشاملة التي بها كان الاستواء على عرش الربوبية بالاسم الرحمن الموصوف بالمجد والعظمة والكرم، انسحبت جوداً على الممكنات كلها، فأظهرت أعيانها، سعيدها وشقيها، رابحها وخاسرها، وألقت كل فر...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
محيي الدين ابن عربي إمام المتصوفة
لـ يحيى شامي
محيي الدين ابن عربي هو واحد من أشهر رجال التصوّف، وعلم من أعلام أصحاب الحقيقة، وقطب من أهم أقطاب أهل الطريقة، وشاعر فحل من شعراء التصوف والعرفان والحب الإلهي، رأى أن العالم كله يقوم بحقيقة الإنسان الك...إقرأ المزيد »