لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب دراسة عن سياسة الاعتقال الإداري وكيفية استخدامها من جانب الاحتلال الإسرائيلي أداة للقمع والتعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين وأُسرهم، وذلك ضمن السياق الاستعماري في فلسطين. ويخوض الكتاب السياق الت...إقرأ المزيد »
جينات ثورية
لـ عمرو منير دهب
صدر كتاب "جينات ثورية" للكاتب السوداني عمرو منير دهب، في يناير 2020 عن منشورات ضفاف ببيروت ومنشورات الاختلاف بالجزائر، الكتاب يقرأ الثورة في لهيب ما استجد في العالم العربي من ثورات بعد حوالي ثماني سنو...إقرأ المزيد »
لا يمكن لأي مجتمع إنساني متحضر أن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يتعرض له الإنسان اليوم من انتهاك لحقوقه وحرياته، ولا يمكن للمجتمع الدولي أن يتغاضى عن الجرائم التي تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين لخطورة ...إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
فلسفة القانون الجنائي الإسلامي
لـ أحمد محمد عبد الرؤوف المنيفي
قدم هذا الكتاب رؤية جديدة تماما للتشريع الجنائي الاسلامي تختلف عن كثير من كتب الفقه الاسلامي التقليدية في أنها تقوم على الغايات والمقاصد البعيدة التي تقف خلف نصوص الجرائم والعقوبات . والهدف من هذه الر...إقرأ المزيد »
تطور الحماية الدولية للاجئين نحو تحقيق الأمن الإنساني
لـ رمزي سعيد عبد الحي
يطرح هذا الكتاب رؤية شاملة ومتكاملة تجمع بين موضوعين في غاية الأهمية وهما : الحماية الدولية للاجئين والأمن الإنساني. حيث أن هذا الأخير يقدم تصوراً مفاده أن تطور الحماية الدولية للاجئين ومدى الاقتراب م...إقرأ المزيد »
تعد الملكية الفكرية من أهم المسائل التي رافقت تطور النظام الاقتصادي الحديث والتجارة الدولية، فقد أدى التطور الهائل الذي يشهده عالمنا الحاضر في مجال المعلوماتية القانونية إلى نشوء تعديات جديدة على حقوق...إقرأ المزيد »
فلسفة القانون
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب تعليمي معد لتدريس مادة فلسفة القانون في الجامعات والمعاهد. ينبغي أن تأخذ هذه المادة مكانها في جميع كليات القانون. بمجرد أن يترك العاملون في القانون (أساتذة، قضاة، محامون..) مجال القانون بمع...إقرأ المزيد »
الدين ، العلمنة ودولة القانون
لـ جورج خليل سعد
يشتمل الكتاب على ذات مستوى جامعي محورها معالجة إشكالية العلمنة والعلاقة بين الدين والسياسة في دولة القانون التي نطمح إليها. تكتسب إشكالية العلمانية أهمية خاصة في العالم العربي، لا سيما في مرحلة الر...إقرأ المزيد »