لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوجود والعدم
لـ مصطفى محمود
ما ثم إلا وجود وعدم .. ولكن العدم غير معدوم، بل هو حضرة لها حقائقها كما ان الوجود (الله) حضرة لها حقائقها فالعدم حضرة سالبة بمثل ما ان الوجود حضرة موجبة.. والعدم حضرة "قابلة" بمثل ما أن الوجود حضرة "...إقرأ المزيد »
الروح والجسد
لـ مصطفى محمود
الروح والجسد.. طرفان نقيضان يتصارعان وبينهما يعيش الإنسان في كبد تحلق به الروح في علياء المعاني السامية ويقيده الجسد الفاني باغلال محكمة من شهوات ورغبات.. هذا الصراع الذي تكلم فيه رجال الدين والفلاسفة...إقرأ المزيد »
رحلتي من الشك إلى الإيمان
لـ مصطفى محمود
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
زيارة للجنة والنار
لـ مصطفى محمود
البطل في الرواية لا يرمز لأحد ممن نعلم وهو ليس شخصا بعينه رغم ما يقع في أفعاله منأمور جرت بها الأخبار .. إلا أنه ليس هذا ولا ذاك من ملوكنا... بل هو رمز للجبروت وللجبارين في كل زمان ومكان ولمصير الجبار...إقرأ المزيد »
من أسرار القرآن
لـ مصطفى محمود
أسرار القرآن الكريم لا تنضبّ، وتبقى رهينة في استشفافها والكشف عن حقائقها بشفافية روح المسلم ونضج عقله اللذان يخولانه وعي المعاني وفهمها على النحو المطالب به بالخطاب الإلهي. وبالعودة إلى الكتاب الذي نق...إقرأ المزيد »
حوار مع صديقي الملحد
لـ مصطفى محمود
بين ملحد ومؤمن تدور هذه المناقشة الساخنة. الملحد بفكره الفلسفي الساذج وطروحاته السطحية، والمؤمن بردوده التي تعيد الثقة بالفكر الإنساني الذي يغذي عطاءاته وينمي قدراته التأملية والاستطلاعية قلب عرف الإي...إقرأ المزيد »
الله
لـ مصطفى محمود
في مدى رحلة فكرية يأخذنا مصطفى محمود لإدراك الإنسان لذات الله وكيف كانت هي: في الإسلام، في العبادات منذ فجر التاريخ، عند أهل العلم والفكر، وعند الذين أنكره. رحلة تأمل لأولئك الذين أدركوا تلك الذات بأر...إقرأ المزيد »
سواح في دنيا الله
لـ مصطفى محمود
الناس يفهمون الدين على أنه مجموعة الأوامر والنواهي ولوائح العقاب وحدود الحرام والحلال، وكلها من شؤون الدنيا.. وأما الدين فشيء آخر أعمق وأشمل وأبعد. الدين في حقيقته هو الحب القديم الذي جئنا به إلى الدن...إقرأ المزيد »
لماذا رفضت الماركسية
لـ مصطفي محمود
حينما بدأت أكتب فى الخمسينات كانت الماركسية هى موضة الشباب الثائر فى ذلك الوقت.. وكنا نقرأ منشوراتها فى نهم فتحرك مثالياتنا بما تعد به من فردوس أرضى وعدالة ورخاء وغذاء وكساء للعامل والفلاح ومحاربة للا...إقرأ المزيد »