لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت في البندقية
لـ توماس مان
إن الإنبهار المميت الذي يمكن أن يمارسه الجمال الجسدي هو الموضوع الذي يعالجه مان في هذه الرواية.

الجمال هنا يقود إلى الإضطراب الرهيب في الروح، إلى فقدان التوازن إلى الموت...إلا أن الفنان المنتهي ...إقرأ المزيد »

التأملات
لـ ماركوس أوريليوس
".. الحياة صراع دائم ومقام غربة، والمجد الوحيد الباقي هو الخمول، أي شئ إذن بوسعه أن يخفرنا في طريقنا؟ شئ واحد.. وواحد فقط: الفلسفة".
"تأملات" ماركوس أوريليوس أشبه ما تكون بمفكرة دون فيها تأملات...إقرأ المزيد »
سلسلة أغنية الجليد والنار
لـ جورج ر.ر مارتن
مقاتل الطالبيين
لـ أبو الفرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب "مقاتل الطالبين" لأبي الفرج الأصفهاني كنز من كنوز الدب والتاريخ ترجم فيه أبو الفرج لنيف ومائتين من شهداء الطالبين، فأحسن الترجمة وصوّر بطولتهم تصويراً أخاذاً يخترق الألباب، ويمتلك المشا...إقرأ المزيد »
تكاد تكون حياة العلامة الطباطبائي، صورة نابضة بالمعاني المستفادة من حياة الفيلسوف الحق والعارف الحكيم، والعالم المتبحّر الذي جمع الدرس إلى الصلاة، هذا من الجانب العملي، أما في الجانب النظري فإنه في إن...إقرأ المزيد »
لما كان القرآن العزيز أشرف العلوم، كان لفهم معانيه أهمية كبيرة، وقد أنشأ له علماً خاصاً به هو علم التفسير، فكان على كل مفسرٍ الإلمام بجوانب هذا العلم. وقد وضع فيه مؤلفات كثيرة فكانت هناك المطولات والم...إقرأ المزيد »
حكايا محرمة في التوراة
لـ جوناثان كيرتش
الجنس ، والعنف، الفضائح. هذه كلمات قملا قاربنا ها من النصوص المقدية في التوراة - الانجيل. إلا ان (جوناثان كيرتش) يقول لنا في هذا الكتاب المدهش أن العهد القديم مليء ببعض أكثر القصص ترويعاً وجلاء في الأ...إقرأ المزيد »
رأيت من واجبي وإتمامًا للفائدة وتحقيقا للرغبة النبيلة عمل كتاب عن تاريخ القضاء في الحرمين الشريفين ليكون لبنة جديدة ومهمة في البناء الحضاري لتاريخ الحرمين الشريفين لا سيما ومعظم المادة العلمية المتعلق...إقرأ المزيد »
يجمع المحققان "أحمد فريد المزيدي" و"منى شبلي" بين طيات هذا الكتاب الذي بين أيدينا كتابان في الطب الأول هو لفقيه شافعي من القرن الحادي عشر الهجري وهو "شهاب الدين القليوبي" وفيه تحدث عن أصول الأمراض، وأ...إقرأ المزيد »
انطون سعادة الناقد والأديب المهجري
لـ ربيعة أبي فاضل
يكشف هذا الكتاب عن جوانب جديد في أدب سعادة وفكره، ويبرهن بروح أكاديميّ، أن سعادة أديب مهجري مُبدع، ومفكر نهضوي خلاق، وإنسان عقلاني علماني، جاهد وأفنى حياته ليبني إنساناً لا طائفياً، حياً، حراً، طموحاً...إقرأ المزيد »