لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بساتين البصرة
لـ منصورة عز الدين
انطلاقا من حلم ورد عابرا في كتاب " تفسير الأحلام الكبير" المنسوب للإمام محمد بن سيرين، تُشيد منصورة عز الدين عالما آسرا يدمج الماضي بالحاضر وتتلاشى فيه الحدود بين الذات والآخر.
رحلة حافلة بالأ...إقرأ المزيد »
دفاتر الوراق
لـ جلال برجس
ها أنتم الأن تقرأون ورقتي هذه، بينما جسدي قد ابتلعه البحر حيث السكينة الأبديّة، أنا منحازةٌ لأسماك ‏الأعماق عند إنكسار الضوء وإرتطامه بالرمال الطريّة.‏ ‎
‎ لا أحبّ ديدان الأرض حيث الظلمة والرطوبة...إقرأ المزيد »
نازلة دار الأكابر
لـ أميرة غنيم
‮تلتقط هذه الرواية ببراعةٍ منعرجاتٍ مهمّةً من تاريخ تونس المعاصر، بل تاريخها الراهن أحيانا، وفيها يغدو البحث عن السُّلالة وأسرار «البَلْدِيّة» إيذانًا بالبحث عن الذات ومعنى الوطن وتاريخه، بيد أنّه تار...إقرأ المزيد »
بنت دجلة
لـ محسن الرملي
‏"... في العراق، قد يتغير كل شيء في يوم واحد... قرية صَحَت ضاحكة، وأخرى باكية، وكلاهما على ضفة ‏نهر دجلة، لا تعرف القرى هناك، ماذا سيكون غدها، ضحكاً أم بُكاءً، لكنها ستواصل عَيشها ضحكاً وبكاءً"...‏ ‎...إقرأ المزيد »
صلاة الممسوس
لـ حسن الجندي
إلى ذلك الفتى الباكي الذي تركه معلمه وحيدا في القبر ليلا , حاولت التخلص من خوفك مما يحيط بك ...ونسيت أن تخاف مما بداخلك...إقرأ المزيد »
حياة الفراشات
لـ يوسف فاضل
يشيِّدُ يوسف فاضل في روايته "حياة الفراشات" حياةً بأكمَلها، وإن بدت ناقصةً، إلَّا أنَّه نقصانٌ مقصودٌ تكشفهُ أيامُ الرّواية الخمسة: السبت وهو يوم الانقلاب، الأحد وهو يوم عيد الميلاد، الاثنين وهو يوم ا...إقرأ المزيد »
فاكهة للغربان
لـ أحمد زين
"... في هذا الكتاب، وغير بعيدٍ عن أجواء مُلبَّدة برائحةِ سجائرَ امبرياليّة، وكلماتِ الأغاني الثَّورية، التي طبعت سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي؛ يجلسُ صلاح، المناضلُ اليساريُّ، ليكتُبَ مذكِّرات زوجة...إقرأ المزيد »
مذكرات طبيبة
لـ نوال السعداوي
معركة الرجل والمرأة.. تلك المعركة المزيفة العجيبة. تقف المرأة فيها أمام الرجل وحدها, ويقف الرجل فيها أمام المرأة ومن ورائه متاريس من التقاليد والقوانين والأديان, وسدود من التاريخ والأحقاب والأجيال, وص...إقرأ المزيد »
منكوش
لـ رانية حسين امين
الحكاية كلُّها بدأت لما نظر الغراب ذو الريش المنكوش إلى ريم.
الحقيقةُ أنها أحبَّتهُ من أول نظرة , هكذا وبكل بساطة ! لكن ماما لم تَهتَم وبابا لم يوافق وميس كريمة لم يُعجبها وأصحاب ريم استغربو...إقرأ المزيد »