لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نهاية الاندلس
لـ محمد عبد الله عنان
نفاضة الجراب في علالة الاغتراب جزء ثاني
لـ لسان الدين بن الخطيب
هذا الكتاب هو تحقيق لكتاب نفاضة الجراب والذي ألفه صاحبة لسان الدين الخطيب فى أواخر أيامه ومن هنا جاء سبب الأسم وقد ألف هذا الكتاب بالمغرب بعد صرفه عن الأندلس واستقراره في المغرب التى قتل فيها بمدينة ف...إقرأ المزيد »
لماذا مسألة الرجولة، أو بالأحرى لماذا مسألة الرجولية؟ هل هي إشكالية "مستوردة" لم تطرح حتى الآن في مجتمعاتنا، بينما نساء مجتمعات "العالم الثالث" لم ينلن المساواة بعد، ولا يزال موقفهن مشوشاً وعرفته للان...إقرأ المزيد »
المغرب والأندلس في عصر المرابطين
لـ إبراهيم القادري بوتشيش
سيكولوجية الإنتظار
لـ يوسف مدن
تعتبر عقيدة المسلم في المهدي المنتظر منذ لحظة الإعلان عنها والتبشير بها في العصر النبوي من أكثر قضايا الفكر الإسلامي موضعاً للجدل وتصادم الرأي وتعارضه، وكانت على امتداد التاريخ الإسلامي الثقافي الطويل...إقرأ المزيد »
رحلة الوزير في افتكاك الأسير 1690 - 1691
لـ محمد الغساني الأندلسي
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
معالم تاريخ المغرب والأندلس
لـ حسين مؤنس
طراز جديد من الكتب العلمية فى المكتبة العربية، إنه كتاب يجمع مادة موضوعه العلمية بغاية العناية والتدقيق والاتقان والشمول، معتمدا على أوثق المصادر، ومصوغا فى إسلوب عربى علمى وسليم. إنه "بداية المجتهد و...إقرأ المزيد »