لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع أبي العلاء في سجنه
لـ طه حسين
"لن يكون هذا إلا نحواً من حديث النفس تعرض فيه كما تريد ذكرياتي والآراء المختلفة التي كونتها لنفسي في شخص ممتاز شاذ، فنان عظيم، قاس قوي الإرادة قبل كل شيء، له ذكاء يقظ دقيق قلق، يخفى من وراء الآراء الم...إقرأ المزيد »
وردة
لـ صنع الله إبراهيم
"المهم أنك قمت بدورك وكان يمكن أن يمضي كل شيء على ما يرام لولا أن ظهرت اليوميات. عثر عليها أحد وأرد أبناء القبيلة استغلالها لمكسب ما. كان لا بد أن تعرف ما جاء بها بشأنك. جذب درج المكتب واستخرج الكراسة...إقرأ المزيد »
الأيام
لـ طه حسين
قليل هم الذين ترجموا لأنفسهم في أدب العرب والمسلمين، ونحن نرحب بهذه الترجمة الذاتية الصادقة لعميد الأدب العربي طه حسين. لقد وصل طه حسين إلى أعلى المناصب في الدولة فكان وزيرا للعلم والثقافة لكنه لم يتن...إقرأ المزيد »
فن اللامبالاة " لعيش حياة تخالف المألوف "
لـ مارك مانسون
تذكر ثقافتنا اليوم تركيزاً مفرطاً يكاد يكون حصرياً على التوقعات والآمال الإيجابية إلى حدّ غير واقعي: كن أكثر سعادة، كن أكثر صحة، كن الأفضل، كن أحسن مع الآخرين، كن أكثر ذكاء، وأكثر سرعة، وأكثر ثراء، وأ...إقرأ المزيد »
يحتوى هذا الكتاب على خمسة فصول وهى كالتالى: الفصل الأول (معضلة الإيمان والحقيقة). الفصل الثانى (التصورات والخرافات). الفصل الثالث (حاجتنا للأساطير). الفصل الرابع (الأسطورة والتاريخ). الفصل الخامس (الأ...إقرأ المزيد »
الفتنة الكبرى " عثمان - علي وبنوه "
لـ طه حسين
يكرس طه حسين كتابه هذا للبحث في الفتنة الكبرى، التي حصلت أيام عثمان رضي الله عنه، وامتدت آثارها إلى أيام علي رضي الله عنه، ومازال المسلمون يحصدون آثارها إلى الآن، وهو في كتابه هذا ينظر إلى هذه القضية ...إقرأ المزيد »
تاريخ نجد
لـ محمود شكري الألوسي
"تاريخ نجد" كتاب شرح فيه مؤلفه "محمود شكري الألوسي" تاريخ قسم من الأمة العربية عظيم، جهل أكثر الناس حقيقته وكنهه، ووقعوا في لبس من أمره، حتى كثرت عليه أقاويلهم، وكاد تتلاشى أنوار الحقيقة وفيه أبان الم...إقرأ المزيد »