لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في بحثه عن جذور المأزق الانتخابي الحالي في كركوك، يسعى هذا الكتاب إلى بناء الصورة التاريخية لعمليات التعريب التي شهدتها المحافظة في ظل النظام العراقي السابق، وإلى رسم صورة الارتفاع الكبير في الكثافة ا...إقرأ المزيد »
تُلقي الإنتخابات الرئاسية الأمريكية بظلالها على العالم مرة كل أربع سنوات، فتطغى أخبارها على الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، وحتى على أحاديث الناس في مختلف أماكنهم وأوقاتهم، في كثير من مناطق العالم، ن...إقرأ المزيد »
وظيفة الإنتخابات النيابية في لبنان
لـ أنطوان ساروفيم
الانتخابات، مفهوم، هو فعل عصيان. إنه تمرّد على الذات من أجل الارتقاء. فالورقة التي تسقط في صندوق الاقتراع، تحمل في أبعادها عظمة الممانعة.
أدركت النخب السياسية قوة سلاح الاقتراع. دجّنته حوّرت مف...إقرأ المزيد »
جغرافية الانتخابات
لـ عبد الرزاق سليمان أحمد أبو داود
تبدو أهمية الانتخابات في عصرنا الراهن من كونها تساهم في إتاحة الفرصة أمام الشعب لاختيار من ينوب عنه في قيادة الدولة أو رئاسة المجلس البرلماني، وذلك من أجل وضع العنصر القيادي الأكثر فعالية في رسم سياسة...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب قراءة تحليلية متكاملة للانتخابات القومية التي جرت فصولها في السودان عام 2010م، باعتبارها أداة من الأدوات التي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل لتحقيق التحول الديمقراطي. وهذه القراءة الت...إقرأ المزيد »
يحلل المؤلِّف مشهد الديمقراطية في الوطن العربي، مع ما يستلزم ذلك من تعمّق في مسألة الانتخابات، وموقف السلطة من ذلك، وبالمقابل ما يعيشه حراك المجتمع المدني إزاء مجمل عملية تطبيق الدمقرطة؟

وتتوزع ...إقرأ المزيد »

يتضمن هذا الكتاب أعمال اللقاء السنوي السابع عشر لمشروع دراسات الديمقراطية في الأقطار العربية، الذي انعقد في 18 آب/أغسطس 2007، في جامعة أوكسفورد البريطانية.

في الكتاب إحدى عشرة ورقة بحثية، ومناقش...إقرأ المزيد »

يضم هذا الكتاب بين دفتيه النصوص الكاملة لأوراق البحث وعددها 18 بحثاً، والتعقيبات على بعض البحوث، وعددها 11 تعقيباً والمناقشات المفتوحة التي دارت في ندوة النزاهة في الانتخابات البرلمانية: مقوماتها وآلي...إقرأ المزيد »
إختارت المؤلفة موضوع الطعون الإنتخابية ، ومن بين العلمليات الإنتخابية إنتقت الخاصة بالمجلس التشريعى فى مصر ليكون موضوع هذا الكتاب هو الطعون الإنتخابية لأعضاء المجلس التشريعي فى مصر وذلك من خلال إستخدا...إقرأ المزيد »