لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات وعبر من المثنوي
لـ جلال الدين الرومي
المثنوي: هو شكل من أشكال الشعر الفارسي، عرف في عهد مبكلا من تاريخ الأدب الفارسي الإسلامي، ونظمت فيه أعمال خالدة. وتعني كلمة مثنوي بالعربية النظم المزدوج، الذي يتحدد به شهر البيت الواحد ويكون لكل بيت ق...إقرأ المزيد »
منطق الطير
لـ فريد الدين العطار
الطريق الصوفي هو وسيلة لضبط النفس وطريق للمجاهدة، وغاية إدراك الله سبحانه وتعالى، وقلة هم الذين يستطيعون الخوض في هذا الطريق والوصول إلى غايته. ومن هؤلاء القلة "فريد الدين العطار" المتصوف الفارسي الذي...إقرأ المزيد »
رباعيات مولانا جلال الدين الرومي
لـ جلال الدين الرومي
يتناول هذا الكتاب أثراً من آثار شاعر الصوفية الأكبر الشعرية ذات الأهمية الفائقة، ألا وهي رباعيات مولانا جلال الدين الرومي، وترجمتها إلى العربية. ويعرف الرباعي لغة واصطلاحاً، ويشير إلى أنه أكثر ضروب ال...إقرأ المزيد »
رسائل مولانا جلال الدين الرومي
لـ جلال الدين الرومي
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه خمسين ومئة رسالة أو مكتوب كتبها مولانا جلال الدين الرومي العارف والشاعر الإسلامي الكبير الذي ازدان بمنجزه الفكري والفني جيد الثقافة الإسلامية على امتداد القرون. هذا العارف ال...إقرأ المزيد »
قصائد مختارة من ديوان شمس تبريز (الجزء الأول)
لـ جلال الدين الرومى
تتميز أشعار الديوان بموسيقاها الجميلة، التى تعبر عن مدى حب جلال الدين للموسيقى، بل وبراعته الت كان يشتهر بها - كما يقولون في الضرب على بعض آلاتها كالربابة.

ويرجع حب جلال الدين للموسيقى إلى ما ذ...إقرأ المزيد »

قصص المثنوي
لـ محمد حمدي الاشتهاردي
يعرض المؤلف من خلال هذا الكتاب لصفات الإنسان الكامل والوجدان الطاهر ويؤكد على ضرورة تقوية شخصية الإنسان الإلهية حيث يرى أن أساس كل هذا هو التركيز والتهذيب، كما أنه يلفت أنظار الناس بأن الحياة الحقيقية...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الثاني "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
إن من أهم العلوم التي ينبغي على الإنسان أن يتعلمها علم التوحيد، فهو علم عظيم، شأنه جليل قدره، يعالج أهم قضايا الإنسان على هذه الأرض: قضية الألوهية، وقضية الرسالة، وقضية الجزاء في اليوم الآخر. وقد ألف ...إقرأ المزيد »
عقيدة المؤمن
لـ أبو بكر الجزائري
"عقيدة المؤمن" كتاب نفيس من كتب التراث الإسلامي، يبحث فيه مصنفه العلامة أبو بكر الجزائري في العقيدة الإسلامية على ضوء الكتاب والسنة، يجلي فيه حقائقها بأسلوب علمي ميسّر واضح. على أساس من البرهنة الصادق...إقرأ المزيد »
غربال الروح ؛ مختارات من غزلياته ورباعياته
لـ جلال الدين الرومي
تحت عنوان "غربال الروح" يبدأ عاشور الطويبي بتقديم وترجمة مختارات من (غزليات ورباعيات) جلال الدين الرومي وفيه جولة على كتابات وترجمات عربية وغربية ضخمة تحدثت عن الشاعر الرومي وأهمية آثاره مع نبذة مختصر...إقرأ المزيد »