لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مشكلة الإنسان
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف قضية فلسفية بالغة الأهمية وهى مشكلة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكلة المشكلات. فلماذا اعتبر الفلاسفة الانسان مشكلة المشكلات وما هى أبعاد الانسان، وهل ...إقرأ المزيد »
مشكلة الحرية
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف مشكلة من أقدم المشكلات الفلسفية واعقدها وهى مشكلة الحرية فلماذا اعتبرها الفيلسوف الانجليزي Bain قفل الميتافيزيقا، وما مكان الحرية من الصراع الانساني وما الصلة بين الحرية والعلم والاخلاق وا...إقرأ المزيد »
هيجل أو المثالية المطلقة
لـ زكريا إبراهيم
تناول الكاتب في دراسة موضوعية مستفيضة الفيلسوف الألماني (هيجل) وفلسفته ونظريته في السلب والتناقض والتصالح.

تناقض مؤرخي الفلسفة في الحكم على هيجل وتزايد الاهتمام بالدراسات الهيجيلية في الشرق وال...إقرأ المزيد »

المشكلة الخلقية
لـ زكريا إبراهيم
قدم المؤلف في سلسلته هذه موضوعات عديدة نذكر منها مشكلة الحرية و الفن والفلسفة والحب وغيرها من المشكلات الفلسفية ويأتي هذا الكتاب بدروة في هذه المنظومة ليحدثنا عن المشكلة الخلقية بعد ان قلت الدراسات ال...إقرأ المزيد »
مشكلة الحياة
لـ زكريا إبراهيم
أننا يا قارئ العزيز لن نحدثك عن مناسط الحياة البشرية الثلاثة آلا وهى الفكر والفعل والقول فحسب بل اننا سنحدثك أيضا عن مباهج الحياة البشرية الثلاث- ألا وهى الحب، واللعب، والضحك، وليس من شك في أن مجرد ال...إقرأ المزيد »
دراسات في الفلسفة الوجودية
لـ عبد الرحمن بدوي
الوجودية مذهب في الوجود محدد تمام التحديد، يقوم على مبدأ أساسي سهل بسيط هو أن وجود الإنسان هو ما يفعله، فأفعال الإنسان هي التي تحدد وجوده وتكونه، ولهذا يقاس الإنسان بأفعاله، فوجود كل إنسان بحسب ما يفع...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب أبحاث لمارتن هيدجر، قطب الفلسفة الوجودية تتناول رأية في ماهية وفى علم ما بعد الطبيعة ثم ماحضرة فى ماهية الشعر اتخذت نماذج لها من شعر هيلدران الشاعر الألمانى.
والبحث الأول فى هذا ا...إقرأ المزيد »
كانت أو الفلسفة النقدية
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف في هذه الدراسة العلمية فلسفة عملاق من عمالقة الفكر الأوربي الحديث وهو (كانت)، الذي استطاع ان يطبع معظم التيارات الفسفية في القرنين التاسع عشر والعشرين بطابعه.

بني (كانت) فلسفته على ...إقرأ المزيد »

سورين كيركجارد "مؤسس الوجودية المسيحية"
لـ علي عبد المعطي محمد
قد نجد كتبا تتحدث عن حياة شخصية هامة، وقد نجد كتبا أخرى تتحدث عن مذاهب فلسفية أقيمت لها المناقشات والمحاضرات وحشدت الآراء ولكن أن نرى الأثنين في عمل واحد هذا هو كتابنا. يتحدث عن الفيلسوف سورين كيركجار...إقرأ المزيد »
ما هي 'الأنوار'؟
لـ كانط-فوكو
الأنوار، كإحالة إلى النور، هي عكس الظلام والظلامية وأساس لحكم العقل والروح والنفس، في علاقة العقل بالوجود وحتى تعني إحلال مفهوم الحاضر-المستقبلي محل "الماضي" وفكرة التقدم بدل الخلاص والقيمومة. وتعالج ...إقرأ المزيد »