لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في أثر عنايات الزيات
لـ إيمان مرسال
فى مطلع الخمسينيات، فتاتان في نهايات المراهقة يراهما المارّة في شارع قصر النيل وسط القاهرة أمام فيترينات "النوفوتيه"؛ إحداهما شقراء صارخة الجمال والأخرى مليحة سمراء، كأنهما مارلين مونرو وجين راسل في "...إقرأ المزيد »
كان الدين عبر تاريخ البشرية مرآة لتطور الإنسان ومجالاً يستقطب كل نشاطه الروحي والفكري، كل تأملات الإنسان وفلسفته وقيمه الأخلاقية وتصوراته الماورائية، كانت تصبّ في الدين وتعبر عن نفسها من خلاله، لذلك ل...إقرأ المزيد »
التأملات
لـ ماركوس أوريليوس
".. الحياة صراع دائم ومقام غربة، والمجد الوحيد الباقي هو الخمول، أي شئ إذن بوسعه أن يخفرنا في طريقنا؟ شئ واحد.. وواحد فقط: الفلسفة".
"تأملات" ماركوس أوريليوس أشبه ما تكون بمفكرة دون فيها تأملات...إقرأ المزيد »
الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفيتش
لرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان في كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسا...إقرأ المزيد »
الصوفية النسوية "الغوص عميقا والصعود إلى السطح"
لـ كارول بى كريست
كان هدف الصوفى القديم هو اختراق حواجز الزمن والتاريخ للوصول إلى منطقة الخلود واللازمن. اماالصوفية من منظور أشمل واكثر رحابة. فهى امتلاك الوعى بوجود لامرئى وإلهى وراء العالم المادى المحسوس ومن خلاله ول...إقرأ المزيد »
يهدف تطبيق نظام التمويل العقاري في أي دولة إلى ضبط ايقاع السوق العقاري والتحرك في هذا السوق من خلال منظومة محددة المعالم بعيدة عن العمل الغير واضح المعالم.

والتقييم العقاري هو العقل المدبر بهذه...إقرأ المزيد »

أباطيل وأسمار " الجزءان، الأول والثاني "
لـ محمود محمد شاكر
هذه مجموعة رسائل كتبها صاحبها العلامة الدكتور ( محمود محمد شاكر) في ستينيات القرن العشرين، وقد كانت جميعها في إظهار الحق وإجلاءه متشابهة. فقد آل المؤلف فيها على نفسه أن يوضح ما وضح له و أن يبين ما تبي...إقرأ المزيد »
سيرة د/ عبد الوهاب المسيري نراها في هذا الكتاب ليست مسيرة الإنسان الشخصية او الخصوصية وإنما المسيرة الفكرية لواحد من أبرز المفكرين في هذا العصر والباحثين في اليهودية والصهيونية يكتب تلك الصفحات مهديا ...إقرأ المزيد »
-هل النِّسْويّةُ في الخطاب العربيّ المعاصر، مجرّد خطاب يلتزم بالصراع ضدّ النّظام الذكوريّ، وضدّ التّمييز الجنسيّ، ويسعى لتحقق المساواة بين الجنسين؟...
-هل الخطاب النِّسويّ العربيّ يعتمد على درا...إقرأ المزيد »
يعد عقد التسعينات من القرن العشرين، هو عقد ظهور الكتابات النسوية، لا سيما في مجال الأدب والنقد، والفنون والإعلام، والبحوث في العلوم الإجتماعية والدراسات النسوية، في مصر والمغرب والجزائر ولبنان والعراق...إقرأ المزيد »