لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تأويل الشعر وفلسفته عند الصوفيه - ابن عربي
لـ أمين يوسف عودة
يقول الباحث في مقدمة دراسته : " لقد كانت مرحلة البحث عن الرؤية الصوفية وفيها ، من أعسر المراحل التي مرّ بها الدارس ، لأن التراث الصوفي ، الذي كان لزاماً عليّ أن أغوص فيه ، تراث ضخم كمّاً ونوعاً ، وأذك...إقرأ المزيد »
العذل الديني والمعرفي في الشعر الصوفي
لـ عباس يوسف الحداد
كانت مناهضة الفكر الصوفي غاية كبرى للعاذل الديني مجسداً في السلطة الدينية التقليدية. كما كانت مناهضة الفكر العرفاني غاية كبرى للعادل المعرفي مجسداً في الفكر الفلسفي البرهاني، فكيف تبنين ذلك في الشعر ا...إقرأ المزيد »
المجموعة الوفية من أشعار السادة الصوفية "رضي الله عنهم"
لـ محمد إبراهيم محمد سالم
إنه ديوان تعددت منابعه واختلف مؤلفوه.. ولكنه اتفق في موضوعه ومصبه.. فهو جميعه من أشعار التصوف والعشق الإلهي وحب النبي "صلوات الله عليه" والتعليق بها. وقد جاء في ثلاث أبواب كان الأول من دواوين الأكابر ...إقرأ المزيد »
سلسلة كل يوم حكاية 1/10 للاطفال
لـ محمد موفق سليمة
هذا مجموع يجيب على أسئلة مائة شغلت بال الناس في القرن الرابع عشر الهجري، مرة بقصد ومرات بغير قصد، حتى أصبحت معايرا لتصنيف المسلمين ، وامتحانا لتقسيمهم وروج لدى طوائف كثيرة من الناس أنها قطعية لا خلاف ...إقرأ المزيد »
الشعر الصوفي
لـ عدنان حسين العوادي
لا شكّ بان الأدب الصوفي يمثل لونا من ألوان الأدب الرفيع الذي يحمل في طياته أسمى المعاني وخصائص السمو الروحي، والشعر الصوفي نوع جديد قديم من أنواع الأدب الفني الذي عرفته المجتمعات الإسلامية في العصور ا...إقرأ المزيد »
دراسة شعرية صوفية تحاول من خلال القراءة في الشعر الصوفي الوصول الى مدى تفرد الصوفية في رؤيتهم الفنية وفلسفتهم الشعرية وانبثاق هذه الرؤية من صميم تجربتهم العرفانية التي صدر عنها الصوفية في لغتهم وقد خل...إقرأ المزيد »
في التصوف الإسلامي وتاريخه
لـ رينولند أ. نيكولسون
لقد كان للمؤلف رينولندا أ.نيكولسون في مزاجه العقلي والخلقي وتصويره الشعري صوفياً بالفطرة... ولا شك في أنه شاطر الصوفية أذواقهم ومواجيدهم وإن لم يعش معهم في زواياهم وربطهم، ولذا استطاع أن يسير غوراً في...إقرأ المزيد »