لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يطل علينا من هذا الكتاب الشيخ (يوسف الدجوي) لينفحنا بعض من علمه. فعلى مدار الأربعة أجزاء المكونة للكتاب نرى العديد من الفتاوي والأحكام المتعلقة بالعديد من القضايا الحياتية المختلفة.. كذلك في التفسير ل...إقرأ المزيد »
شرح شرح نخبة الفكر في مصطلحات أهل الأثر
لـ علي بن سلطان محمد الهروي القاري
يعتبر الكتاب من أهم ما كتب من مصطلح الحديث حيث أتى جامعاً مختصراً. فقد لخص ابن حجر المهم من هذا الاصطلاح مما جمعه في كتابه ابن الصلاح مع فرائد ضمت إليه، وفوائد زيدت عليه، في أوراق قليلة ثم شرحها ابن ح...إقرأ المزيد »
النكت على كتاب ابن الصلاح
لـ ابن حجر العسقلاني
كتاب ابن الصلاح المسمى بمقدمة ابن الصلاح لأبي عمرو ابن الصلاح يبحث في علم مصطلح الحديث وكانت هذه المقدمة من أفضل ما كتب في هذا الفن بل كانت عمدة فيه وكثرت عليه الشروح والتعليقات والتضمينات . وهذا الكت...إقرأ المزيد »
شرح مسند أبي حنيفة
لـ الملا علي القاري
مسند أبي حنيفة كتاب جمع فيه الأحاديث التي رواها أبو حنيفة عن شيوخه بسند إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مقسم حسب شيوخ أبي حنيفة الذين روى عنهم الحديث مثل حماد، وعطاء وعكرمة وغيرهم وهذا شرح لمسند ...إقرأ المزيد »
تأييد الحقيقة العلية وتشييد الطريقة الشاذلية
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن السيوطي
كتاب في التصوف الهدف منه رد بعض الادعاءات الباطلة التي الحقها بعض الجهلة بالطرق الصوفية,فذكر الاتحاد والحلول وأعطى الدليل على بطلانهما، وبحث في غير ذلك من أمور المتصوفة وصفاتهم. ويليه رسالتان للشيخ مص...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب فتاوى بعض العلماء اليمن وهم : 1ـ عبد الله بن الحسين بافقيه، 2ـ عبد الله بن عمر بن أبي بكر، 3ـ علوي بن سقاف، 4ـ محمد بن أبي بكر الأشخر، 5ـ محمد بن سليمان الكردي . وقد رتبها على كتب الفق...إقرأ المزيد »
تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي
لـ أبي الفضل جلال الدين عبد الرحمن السيوطي
صاحب هذا الكتاب هو عبد الرحمن بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق الدين... بن الشيخ همام الدين الهمام الخضيري الأسيوطي، كنيته أبو الفضل ولقبه جلال الدين. ولد في القاهرة سنة 849هـ في بيت عرف بالعلم والأد...إقرأ المزيد »
الرد على القائلين بوحدة الوجود
لـ علي بن سلطان القاري
هو نور الدين علي بن سلطان محمد الهروي المكي الحنفي المعروف بالقاري, عالم بالقراءات والفقه, ولد في هراة أعظم مدن خرسان وبها تلقى العلم, ثم انتقل الى مكة المكرمة فاستوطنها حتى توفي بها, وكان يكتب في كل ...إقرأ المزيد »