لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم يَحْظَ حسين مروّة، حتى إنجاز هذا العمل، بما هو أهلٌ له من الدرس العملي الرصين، برغم ما حظي به اسمه من إنتشار وإهتمام في أوساط "المثقفين" على وجه الخصوص، وعند الملتزمين بالفكر والممارسة السياسيَّيْن...إقرأ المزيد »
سيدات زحل
لـ لطيفة الدليمي
رواية «سيدات زحل» للروائية العراقية «لطفيّة الدليمي» عمل سردي مميز بكل ما للكلمة من معنى، فهي مكتوبة بشفافية ندر مثيلها، وبلغة رفيعة الشأن فيها شغف حزين بأحوال المجتمع العراقي فقد عرضت لوحة انسانية مر...إقرأ المزيد »
المنظورية والحواس في تفسير النص
لـ صلاح نيازي
المقالات المستلة في هذا الكتاب عن «المنظورية والحواس في تفسير النص»، ذوات مواليد متباعدة، ونُشِرتْ انفراداً في مطبوعات مختلفة، على مدى سنين. كانت بمثابة خرز بلا خيط. لم يكنْ يدور بالبال أنها ستكون مسب...إقرأ المزيد »
تحفة السهران - الأعمال القصصية
لـ محسن الرملي
يضم هذا الكتاب مجمل القصص القصيرة للكاتب العراقي د. محسن الرملي التي نشرها على مدى ثلاثين عاماً (1985- 2015)، وهي قصص متنوعة في مواضيعها وأشكالها، فقد كُتبت على مراحل مختلفة، ومنها ما كُتب ونشر أولاً ...إقرأ المزيد »
مقبرة الصدأ ؛ رواية من الأدب الهنغاري
لـ أندريه فيش
تشبه رواية "مقبرة الصدأ" للكاتب المجري أندريه فيش (دار المدى ـ ترجمة نافع معلّا) استعراضاً لشريط زمني ينسحب أمامنا عبر الصفحات. إنها رواية تصوّر تأثّر حيوات الأفراد بالأوضاع العامة في بلد غير مستقر، و...إقرأ المزيد »
بيت الدمية - مسرحية اجتماعية في ثلاثة فصول
لـ هنريك أبسن
ترجمة جديدة للنسخة الأصلية من مسرحية " بيت الدّمية " للكاتب المسرحي النرويجي " هنريك إبسن " يقدمها الأستاذ " كامل يوسف " ، وتتضمن النص الأصلي للمسرحية قبل التعديل ، وهو النص الذي اتفق النقاد اليوم على...إقرأ المزيد »
كتاب الحب 'ظلالهن على الأرض'
لـ حسن مطلك
نعيش مع هذا الكتاب القصير أنواع من حالات ومفردات ولحظات الحب؛ شوق، لهفة، إنتظار، مواعيد، لقاءات، قوة، ضعف، إبتعاد، صبر، تضحية، نصيحة، تفاهم، تحليل، تأمل... إلخ من مزيج مشاعر إنسانية تمر بنا ونبدو في أ...إقرأ المزيد »
حماقة الماير والبحيرة
لـ جوزيف كونراد
كان تأثير كونراد الأدبي شاملاً، ورغم أن عدد قرائه انخفض بعد وفاته، فقد بقي الكاتب رقم واحد بلا منازع بالنسبة إلى الكتّاب.

ها هو كبير الحداثيين "ت. س. إليوت" يحدد نمطاً من التقدير لكونراد، فيقتبس...إقرأ المزيد »

الأصل
لـ دان براون
بيلباو، إسبانيا.
يصل روبرت لانغدون، أستاذ هارفارد في علم الرموز إلى متحف غوغنهايم للفنّ الحديث في بيلباو لحضور إعلان كبير سيتتمّ فيه كشف النقاب عن إكتشاف "سيغيّر وجه العلم إلى الأبد"، أمّا مضيف...إقرأ المزيد »