لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرآة الحقائق في تفسير بعض الايات والأحاديث والواردات واللطائف
لـ سيدي إسماعيل حقي البرسوي
هذا كتاب مرآة الحقائق لسيدي إسماعيل حقي –قدس الله سره- من أعظم مصنفاته بعد التفسير "روح البيان" حيث جمع فيه كاتبه من واردات الشيخ في القرآن والحديث، والخواطر والأحوال، ما عظم أمره، وجل قوله.
فك...إقرأ المزيد »
المهمشون في التاريخ الإسلامي
لـ محمود إسماعيل
يعرض الكتاب لعدد من الحركات الثورية والانتفاضات الشعبية التي قام بها الحرفيون والفلاحون ضد نظم ثيوقراطية وإقطاعية عسكرية، سكت "مؤرخو السلطة" عن التأريخ لها، أو تناولو بعضها وفق رؤية "دونية"، فاعتبروها...إقرأ المزيد »
التحفة السنية بشرح المقدمة الآجرومية
لـ محمد محيي الدين عبد الحميد
ما زالت دراسة النحو إلى الآن هي الباب الأساسي لفهم العربية، ومن ثم فهم كتاب الله عز وجلّ واستيعاب أحكامه ومعانيه، ولا يكاد تخلو مكتبة دارسٍ للعربية بفروعها المختلفة من كتاب النحو، وما زالت كتب السلف م...إقرأ المزيد »
ماذا يقول "الشباب العرب" للعالم في العام 2013، لا شيء – أو أقلّه لا شيء يذكر – مما يُطلب منهم غالباً قوله أو يُعتقد بأنه سُمع منهم. من هنا الأهمية الكبرى لقراءة هذا الكتاب المكتوب بلغة سهلة قد تُمكّن ...إقرأ المزيد »
البريق " The Shining "
لـ ستيفن كينج
أما هو وأل شوكلي فقد كانا مدمني خمر. كانا معاً كمنبوذين لا يزالان اجتماعيين بما يكفي ليفضلا الغرق معا على أن يغرق كل منهما وحده.. لكن البحر طحين وليس ماء مالحاً، هذا كل ما في الأمر.
يتقدم وهو ي...إقرأ المزيد »
رفقاء الليل
لـ أحمد خالد توفيق
«الآن أنت تعرف القصة يا سامي، وتعرف لماذا اصطحبتك إلى المقبرة ليلًا، وتعرف لماذا أنت مقيد ومكمم الفم بجوارها الآن! لقد انتهت قصتي، وحان وقت العمل! لا تحاول الصراخ، فلن يسمعك أحد! سأحاول أن تمر الل...إقرأ المزيد »
بناء المفارقة في البلاغة العربية
لـ نانسي إبراهيم
رغم العلاقة الواضحة بين (مفهوم المفارقة، والخروج على مقتضى الظاهر) ، فإننا نجد قصورًا في رصد هذه العلاقة ؛ فمعظم الدارسين قد اكتفوا في رصدها على مجرّد متابعة مباحث (السكّاكي، والقزويني) ، التي تعتد عل...إقرأ المزيد »
المادة السوداء
لـ بليك كراوتش
في الأخلاق والدين والسحر
لـ لودفيغ فيتغنشتاين
هذا الكتاب يضم كل النصوص التي خصصها فيتغنشتاين لمواضيع الأخلاق والدين والسحر , وترجع أهمية هذه الاعمال إلى كونها من إنتاج المفكر الذي يعتبر مؤسس الفلسفة التحليلية , وكذلك إلى كونها تساعد على فهم بعض ا...إقرأ المزيد »