لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المستظرف من أخبار الجواري
لـ الحافظ جلال الدين السيوطي
كان للجواري على اختلاف أنواعهن، أثر كبير في المجتمع الإسلامي، في مختلف العصور، فقد استطعن في أحيان كثيرة توجيه هذا المجتمع. فكان لهنّ من الأدب العربي والشعرة والنثرة أثر كبير، فألفت عنهن كتب كثيرة وجم...إقرأ المزيد »
السيف القاطع في الطب الروحاني والنجوم والطوالع
لـ ناجب السرمودي المغربي
لما كان من الذ العلوم وأرقاها، واشرف المقاصد وأسماها علم اسرارالاسماء والحروف, اذ هو العلم الذي يطلع ممارسه على اسرار العوالم العلوية والسفلية ويشاهد الارواح الروحانية, كمعالجة الامراض الصعبة البرء ال...إقرأ المزيد »
الأمثال الشعبية الجنوبية (بلدة جباع)
لـ حسن الحر
الأمثال عند كل الشعوب مرآة صافية لحياتها، تنعكس عليها عادات تلك الشعوب وتقاليدها وعقائدها وسلوك أفرادها ومجتمعاتها، وهي ميزان دقيق لتلك الشعوب في رقيها وإنحطاطها وبؤسها ونعيمها، وآدابها ولغتها.

...إقرأ المزيد »

نزهة الناظر في الملح والطرائف والنوادر
لـ ابراهيم بدر شهاب الخالدي
في كتابه "نزهة النَّاظر في المُلَحِ والطرائف والنَّوادرِ" يعيد الدكتور إبراهيم بدر شهاب الخالدي الإبتسامة إلى وجه القارئ العربي؛ ويفعل ذلك من خلال إستنباش قصص السلف الصالح التي وجد فيها الكثير من القص...إقرأ المزيد »
دمية حجر الصبر حكايات إيرانية
لـ أبو القاسم إنجوى الشيرازى
المسك الفواح لتطييب القلوب والأرواح
لـ عفيف النابلسي
"المسك الفواح لتطييب القلوب والأرواح" العنوان الذي اختاره الشيخ عفيف النابلسي لكتاب يجمع فيه أجمل القصص والنوادر والطرف والملح والطرائف والظرائف تيمناً بقول الإمام علي رضي الله عنه: "إن كتاب الله أحسن...إقرأ المزيد »
جامع الحكايات ؛ حكايات الفصحاء ونوادر البلغاء
لـ أحمد محمد يوسف
يضم هذا الكتاب 700 حكاية وحكاية من حكايات الفصحاء ونوادر البلغاء، وهي حكايات أدبية، دانية جنية، أكثرها قطفته من خمائل الآداب العربية، إذ الحكمة ضالة المؤمن ينشدها حيث وجدها.

إن هذه الحكايات إختي...إقرأ المزيد »

تحفة المجالس في القصص والأخبار والحكم والأشعار
لـ إبراهيم بدر شهاب الخالدي
عندما يلتئم جمع السامرين لقضاء أوقات مفعمة بالسعادة والسرور، ويرغبون في ضبط حديثهم بإتجاه ما يفيدهم ويشحذ عقولهم، لا يجدون لذلك سبيلاً سوى مثل هذا الكتاب، رغم أنه ليس الوحيد في بابه، ولكنه ربما يختلف ...إقرأ المزيد »
تمثل الأساطير الشعبية الأوزبكية نتاجا رائعا للإبداع الشعبى. لقد تشكلت الأساطير عبر قرون طويلة ، ونسجت حكاياتها المتنوعة على السنة الرواة والحكاة الذين نقلوها من جيل إلى آخر. وخلال تلك الرحلة تعرضت الأ...إقرأ المزيد »