لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيكولوجية الجماهير
لـ غوستاف لوبون
تكمن أهمية كتاب "سيكولوجية الجماهير" في كونه إحدى الدراسات الاجتماعية المتقدمة التي عنيت بدراسة الخصائص النفسية للجماهير، ويقدم فرضية مثيرة للجدل بأن الجماهير لا تزيح الديكتاتور نظراً لاستبداده السياس...إقرأ المزيد »
مزرعة الحيوان
لـ جورج اورويل
هذه رواية خالدة، بل من أشهر أعمال الأدب الإنساني في القرن العشرين وأكثرها تأثيراً، ذلك أنها تصلح لكل زمان ومكان، وقد صنفتها مجلة التايم من بين أفضل 100 رواية في القرن العشرين.
يتخذ "اوريول" ال...إقرأ المزيد »
لماذا أعدموني؟
لـ سيد قطب
هذه وثيقة خطت نسختها الأصلية يراع "سيد قطب" خلال فترة وجوده في السجن وهي مكتوبة بطلب من المحققين الذين كانوا يستجوبونه ورفاقه، ولهذا جاءت وكأنه إجابات لأسئلة محددة أو سؤال واحد عام. وفيها يختصر سيد قط...إقرأ المزيد »
أفيون الشعوب
لـ عباس محمود العقاد
دراسة في سوسيولوجيا الإسلام
لـ علي الوردي
إن أي دين يظهر في البداية كرفض أو ردة فعل ضد ظاهرة معينة في المجتمع ويتغير في النظرية والتطبيق تبعاً للتغيرات في نموه الدنيوي ونجاحاته وإخفاقاته وطبيعة الناس الذين يسودون فيه وما شابه من الأمور الأخرى...إقرأ المزيد »
حروب العملات ؛ افتعال الأزمة العالمية الجديدة
لـ جايمس ريكاردز
نوع آخر من الحروب، بعد الحرب الباردة وحروب الشرق الأوسط. يتحول إلى صراع حقيقي بين الدول العظمى، صراع بلا دوي مدافع وقصف طائرات، يحدث خلسة وخفية وعبر مكائد اقتصادية، ويفضي إلى كوارث مالية تعزز واقعًا س...إقرأ المزيد »
بحث في الإقتصاد العادل
لـ بيار كالام
إن جوهر الأزمات الإقتصادية الذي يعيشها العالم اليوم يكمن في نظام الإنتاج والتبادل الذي يهيمن عليه، وكذلك في النظرية الإقتصادية التي يستند إليها هذا النظام ومعها الفاعلون الأقوياء الذين ينجزون هيكلته، ...إقرأ المزيد »
معالم في الطريق
لـ سيد قطب
تقف البشرية اليوم على حافة الهاوية... لا بسبب التهديد بالفناء المعلق على رأسها... فهذا عَرَضٌ للمرض وليس هو المرض... ولكن بسبب إفلاسها في عالم "القيم" التي يمكن أن تنمو الحياة الإنسانية في ظلالها نموا...إقرأ المزيد »
الطريق إلى مكة
لـ ليوبولد فايس
"لبيك اللهم لبيك" كم مرة سمعت فيها تلك التلبية في المرات الخمس التي قمت فيها بأداء فريضة الحج؟ بدا لي أنني أسمعها الآن، وأنا ممدود على الرمال بالقرب من زيد وأبي سيد بجوار النار المشتعلة، أغلقت عيني فا...إقرأ المزيد »