لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العالم ... إلى أين؟
لـ نعوم تشومسكي
يناقش الكتاب آراء تشومسكي حول قضايا العولمة الاقتصادية والسياسات الدولية من "الحرب على الإرهاب"، وصعود الليبرالية الجديدة، وأزمة اللاجئين، والتصدعات في الاتحاد الأوروبي، ورئاسة دونالد ترامب وتاريخ الع...إقرأ المزيد »
الإخوة كرامازوف
لـ فيودور دوستويفسكي
ولد فيودور دوستويفسكي سنة 1821 في موسكو وتوفي سنة 1881 في سان بطرسبورغ، يعتبر من أشهر الأدباء الروس وأكثرهم تأثيراً على عدد كبير من الكتاب والفلاسفة اعتقل سنة 1849 بعد إنضمامه إلى حلقة شبه سرية ذات إت...إقرأ المزيد »
الأبله
لـ فيودور دوستويفسكي
الأبله إحدى روايات دوستويفسكي الأكثر تعقيداً، وذلك لأنها تعرض في الواقع أربعين شخصية تتمتع جميعها بعادات متميِّزة جدّاً.

إنَّ تشابك الدسائس في "الأبله" يؤدي إلى تقلّبات دائمة وغير متوقعة، وكتابة...إقرأ المزيد »

الرسائل
لـ فيودور دوستويفسكي
في أول وأوسع كشف بالعربية عن الحياة الشخصية لأحد أعظم وأعمق من كتب الرواية؛ دشنت دار سؤال كتاب الرسائل لفيودور دوستويفسكي. وتراهن الدار على هذا المشروع لإثراء المكتبة العربية بقسط وافر ومهم من نتاج ه...إقرأ المزيد »
مدخل إلى نظرية الاحتمالات وتطبيقاتها
لـ محمد المزاح
تنبع أهمية دراسة هذا المقرر والذي يعتبر أحد فروع الرياضيات الهامة من أهمية الدور الذي تلعبه نظرية الإحتمالات وتطبيقاتها في كافة العلوم الطبيعية والإجتماعية.

كما أن شركات التأمين اليوم تعتمد أساس...إقرأ المزيد »

المقامر والوديعة
لـ فيودور دوستويفسكي
حينما يقف القارئ حيال مؤلفات الكاتب الروائي الروسي العظيم فيودور ميخائيلوفتش دورستويفسكي، يطالعه مشهد عجيب. فهو أمام كاتب قد يلمح بعض الهنات في فنه وأسلوبه، وقد يخالفه في بعض نزعاته المذهبية، واتجاهات...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
لقد طرح دوستويفسكي الأسئلة الأكثر إلحاحاً وأزلية التي تواجه البشرية، وهو يزداد حضوراً على الرغم من مرور قرن ونصف تقريباً على وفاته.

فقد تميزت عبقرية دوستويفسكي الفنيّة بقوّة فلسفية هائلة، والأدب...إقرأ المزيد »

مقدمة في الإحصاء والاحتمالات
لـ سعيد جميل أحمد
العلم رسالة ما أعظمها في زمن قل فيه العظماء إلا من رحم ربي، وإن أم العلوم كلها في الرياضيات ومع مرور الزمن وكثرة الأبحاث للفوارس في دروب هذا العلم تعددت الأفرع لكننا في الحقيقة نرى أن علمي الإحتمالات ...إقرأ المزيد »
مدخل في نظرية الاحتمالات (ج1)
لـ عبد الناصر سالم