لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خريف البلد الكبير
لـ محمود الورواري
"علَّي ألا أترك بندول رأسي يطن كثيراً حتى لايفنى الرأس في الجنون ، تركت سؤالها وشخوص حكايتي القديمة الذين خرجوا من ضيق اللفافات إلى بعض البراح المتاح في طرقات الشقة وحجراتها.
رحت أتأمل فاطمة ال...إقرأ المزيد »
اختبار الندم
لـ خليل صويلح
"في الحروب تتشابه الأيّام. يصبح وجودك مصادفة أخطأتها رصاصة. يصبح كلّ يوم يوماً إضافيّاً تعيشه في الوقت الضائع. تنسى أن تنظر في المرآة. تبحث عن وجهك في وجوه الآخرين. تدفن وحدتك في المقهى، في القصص العا...إقرأ المزيد »
شمس منتصف الليل
لـ نبيل فاروق
مع مشرق كل شمس، يبدأ يوم جديد.. وسؤال جديد.
كيف سيبدأ اليوم؟! وكيف سينتهي؟!
ولكن ذلك اليوم بدأ بغموض- وحيرة- ومفاجأة- مذهلة-
وتفجر معه ألف سؤال وسؤال..
كيف اختفى من يستحيل ...إقرأ المزيد »
السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل
لـ أبي الحسن تقى الدين على بن عبد الكافى السبكى الكبير
نونية ابن القيم هذه من أبشع كتبه وأبعدها غوار في الضلال وأشنعها إغراء للحشوية ضد أهل السنة وأوقحها في الكذب على العلماء كما ترى إيضاح ذلك في مقدمة السيف الصقيل فلا نزاحم السبكي في شرح بشاعة طريقته فيه...إقرأ المزيد »
انطلق العرب من تلك البقعة الكامنة في أحضان الصحراء ليكتسحوا المدن والعواصم التى طال الاستبداد والطغيان فيها.. حاملين لواء إسلامهم يستمدون قوتهم من "لا إله إلا الله محمد رسول الله"... هذا الإيمان والجه...إقرأ المزيد »
ديوان امرئ القيس
لا يعرف الأدب العربى فى العصر الجاهلى أحداً من قالة الشعر ورواض القريض سبق امرأ القيس فيما أتى به من مقلدات الشعر وغرر القصائد، وما تصرف فيه من فنون البيان، وابتكره من المعانى والأساليب، واتخذه من مذا...إقرأ المزيد »
ديوان النابغة الذبيانى
نشأ النابغة فى قومه ذبيان, وكانت منازلهم وتيماء, ولم يكد يتجاوز سن الحداثة إلى سن الصبا ثم الكهولة, حتى وجد نفسه شاعراً مطبوعاً كريم اللفظ والمعنى.

وكان النابغة الذبيانى فى أطوار عمره, بين قومه...إقرأ المزيد »

تاريخ بخارى
لـ أبو بكر محمد بن جعفر النرشخى
هذه أثارة من كتاب عربي قديم لم يصلنا بعد، وعتها لنا الفارسية فيما وعت من تراث عربي، رأينا أن ننقلها عن النص الفارسي إلى العربية كما نقلها المستشرقون من قبل إلى الفرنسية والروسية.

والأصل العربي ك...إقرأ المزيد »