لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »
كسر الحدود
لـ نوال السعداوى
هذا الكتاب دعوة للتنمرد والعصيان.. دعوة لكسر كل ما هو مألوف و معروف .. كل الحدود الحمراء وغير الحمراء.. هدم كل الأسوار التى نبنيها حول أنفسنا لنبحث بعدها عن مخرج منها .. ولكن ماهو التمرد وعلى أى شئ تت...إقرأ المزيد »
توأم السلطة والجنس
لـ نوال السعداوى
هذا الكتاب دراسة عند قراءتها لابد من التأنى والتفكير وعدم التسليم بما هو موجود فيه فهو دراسة فلسفية لأمور الحياة الواقعية فيحدثنا عن العلاقة بين الدين والسلطة والجنس . يلقى بالضوء على أمور قد تبدو بسي...إقرأ المزيد »
ذكريات بين الثورة والإبداع
لـ نوال السعداوي
بصوت إنساني نسوي صادح ولغة مباشرة قوية لم تعرف المواربة، قُدّت من صخر فكرها، كتبت نوال السعداوي هذه المقالات التي يُنشر عددٌ منها للمرّة الأولى.
وما شكّل لحمتها وسداها هو الثورة التي أنشدت المؤ...إقرأ المزيد »
مذكرات طفلة
لـ نوال السعداوي
«وأنا أرتّب أوراقي القديمة في أحد الأدراج المهملة في مكتبي عثرت على كراسة من كراريسي عندما كنت في السنة الأولى بالمدرسة الثانوية، مكتوب عليها: واجب الإنشاء.

كان ذلك عام 1944، وقد طلب منّا مدرس ا...إقرأ المزيد »

أوراقي.. حياتي.. ج2
لـ نوال السعداوي
"الذكريات تمر بخاطري وأنا واقفة في الفصل، بدأ شريف يتحدث عن الإبداع والتمرد مع الطلبة والطالبات، تجربة جديدة نعيشها في جامعة ديوك زوجان يتقاسمان الفصل كما يتقاسمان الفراش، أحياناً يحدث الصراع، لم يكن ...إقرأ المزيد »
أوراقي.. حياتي.. ج3
لـ نوال السعداوي
"أربعون عاماً أسمع سامية تنطق الهتافين معاً في نفس واحد: تسقط مؤسسة الزواج تسقط الإمبريالية والصهيونية! مضى أربعون عاماً دون أن تتحرر سامية من زوجها رفاعة، ومن دون أن تتحرر مصر من الإمبريالية والصهيون...إقرأ المزيد »
المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
موت معالي الوزير سابقاً
لـ نوال السعداوي
"أقسم لكم يا من ستقرأون قصتي إنني كنت أكثر براءة مما تتصورون، وربما كنت أكثر براءة من كثيرين منكم. وقد تأكدت من براءتي بعد أن متّ (أنا ميت الآن وفي إمكاني أن أعبر عن نفسي بغير خوف منكم). كنت في براءة ...إقرأ المزيد »
المرأة والجنس
لـ نوال السعداوى
الجنس .. كلمة ترددها الألسنة بصوت خفيض لئلا يسمع .. ويتحول الصوت الحفيض إلى صمت رهيب عندما يرتبط الجنس بالمرأة.. ولكن وسط هذا السكون صدرت صرخة تمزقه لا هم لها سوى إفاقة المجتمع من غيبوية غابها عن وعى ...إقرأ المزيد »