لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفتوحات المكية
لـ محي الدين ابن العربي
هذا الكتاب هو في التصوُّف وعلم النفس، ألَّفه ابن عربي خلال (30) سنة، ولم يحرِّره على النحو المألوف من حيث وحدة الموضوع وإطراد المنهج، ويُعَدُّ من أعظم كتب ابن عربي وآخرها تأليفاً كما صرَّح به حاجي خلي...إقرأ المزيد »
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
نقد الفكر الديني
لـ صادق جلال العظم
يضم الكتاب مجموعة أبحاث تتصدى بالنقد العلمي والمناقشة العلمانية والمراجعة العصرية لبعض نواحي الفكر الديني السائد والذي يسيطر إلى حد بعيد على الحياة العقلية والشعورية للإنسان العربي، إن كان ذلك بصورة ص...إقرأ المزيد »
محصل أفكار المتقدمين والمتأخرين من العلماء والحكماء والمتكلمين
لـ فخر الدين محمد بن عمر الخطيب الرازى
كان شيخ الإسلام الإمام فخر الدين الرازي قد أسهم في المكتبة العربية بنفائس لا تعد ودرر لا تحصى وأفكار لا تستقصى، ولا يخفى على القارئ ما لهذا الإمام من باع طويل في هذا الميدان وما لكتبه من شهرة مرموقة و...إقرأ المزيد »
هذه الرسالة للعلامة إسماعيل الكلنبوي في القياس، لطيفة مفيدة في بابها، وهي في غاية الترتيب والحسن، وقد عمل الدكتور سعيد فودة على إعادة ترتيب الرسالة بصورة جديدة، وذلك بأن جعلها مع تلك الحواشي الرائقة ف...إقرأ المزيد »
المباحثات
لـ ابن سينا
قد ندرك ذواتنا ولا ندرك شيئاً من أعضائنا الباطنة، فهذه غير تلك، ولا يجوز أن يكون المدرك شيئاً من أعضائنا الظاهرة أو جملتها أو مجموع البدن، وإلا لكان إذا أُبين ذلك العضو وأُبطل بطل الشعور بالذات أو نقص...إقرأ المزيد »
رسالة للبيروني
لـ البيروني