لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب قضايا مستجدة من الفكر العربي المعاصر. يتناول الفلسفة والمدنية على ضوء مفهوم الفلسفة كفن في صياغة المفاهيم ومن ثم التسامح كمفهوم فلسفي، وأبعاد هذا المفهوم في العصر الحديث. ومن ثم بحث في م...إقرأ المزيد »
سؤال الاخلاق في الحضارة العربية الإسلامية
لـ مجموعة مؤلفين
تقتضي الأوضاع والأزمات العربية الراهنة إعادة طرح السؤال الأخلاقي، في شروط تستدعيه من جديد؛ إذ تظهر لك الأوضاع التردي الاخلاقي للسياسة على مستويات الخطاب والممارسة عوماً، والعلاقات بين الفاعلين السياسي...إقرأ المزيد »
الفنون الإسلامية
لـ إسماعيل راجي الفاروقي
وحدة الفنون الإسلامية
لـ غازي مكداشي
يتناول هذا البحث جمالية الفنون الإسلامية، إضافة إلى العلاقة الجوهرية التي تربط بينها وبين الخلفية الفلسفية التي تقوم عليها وتوحدها. ذلك أن اهتمام المؤلف بهذه الفنون ينصب على شخصيتها المميزة، مسقطاً من...إقرأ المزيد »
التسامح من قيم الليبرالية
لـ بيجان شاهين
يُعدّ (التنوّع) ميزة تتّصف بها مجتمعات القرن الحادي والعشرين قبل أي ميزة أخرى، فمجتمعاتنا المعاصرة يميّزها التنوّع الإثني، والديني، والعِرْقي، والأيديولوجي، والأخلاقي، والجنساني؛ وتُعدّ التعدّدية الثق...إقرأ المزيد »
السحر الأزلي ؛ العمارة الصينية
لـ باي وي
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
ندرس في هذا الكتاب علم الفلسفة السياسية وتقاربه مقاربةً داخليّةً؛ في مقابل معالجته من خارج إطار الفلسفة السياسية الإسلاميّة نفسها. وعليه، يعرض الكاتب بالترتيب التعريف اللفظي والحقيقي لهذا العلم وعلاقت...إقرأ المزيد »
لا يمكنني أن أنكر أن كتابات ماجد الغرباوي لها علاقة بالتشريعات والقوانين الإسلامية. ولكنه أساساً مفكر إصلاحي يهتم بما يفيد المجتمع.
وتركيزه على مبدأ المجتمع المدني يدل على ضعف إحساسه بالدولة كج...إقرأ المزيد »