لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معالم تاريخ المغرب والأندلس
لـ حسين مؤنس
طراز جديد من الكتب العلمية فى المكتبة العربية، إنه كتاب يجمع مادة موضوعه العلمية بغاية العناية والتدقيق والاتقان والشمول، معتمدا على أوثق المصادر، ومصوغا فى إسلوب عربى علمى وسليم. إنه "بداية المجتهد و...إقرأ المزيد »
دراسة "تاريخ قريش" من أهم الدراسات التي تطرقت إلى تاريخ هذه القبيلة الصغيرة الضاربة في الأعماق زماناً ومكاناً، والتي كان لها شأن كبير بعد دخولها إلى الإسلام. فسادات الدول التي أسسها القرشيون نواحي عدة...إقرأ المزيد »
تراجم إسلامية شرقية وأندلسية
لـ  محمد عبد الله عنان
ترجمت في هذا الكتاب لثماني عشرة م أعلام التاريخ الإسلامي, دون تقيد بالعصور أو الدول, بيدو أني عنيت أن تكون هذه التراجم نماذج متباينة لشخصيات لها مميزاتها الخاصة, ولا ريب أن شخصيات مثل هارون الرشيد, و...إقرأ المزيد »
معجم التعابير
لـ أنطون بشارة فيقانو
إن التعابير والألفاظ بحر زاخر لا قرار له، فكل قول جميل وكل عبارة متينة السبك وكل مأثور قول يمكن أن يكون تعبيراً، حتى الشرح للتعبير قد يكون بحد ذاته تعبيراً آخر من هنا كانت الخاطرة في تأليف هذا المعجم ...إقرأ المزيد »
صائد الطائرات
لـ أحمد على عطية الله
تعجيل الندى بشرح قطر الندى
لـ عبد الله بن صالح الفوزان
يحتوي هذا الكتاب على شرح لطيف على كتاب "قطر الندى" للعلامة أبي محمد عبد الله بن هشام الأنصاري المتوفى سنة 761 هـ، كتبه المؤلف بعد تدريسه للكتاب "قطر الندى" للطلاب في المسجد، وسلك في تحريره المنهج الآت...إقرأ المزيد »
في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم ا...إقرأ المزيد »
شيوخ العصر فى الأندلس
لـ حسين مؤنس
لقد كان الفتح الإسلامي للأندلس بداية عصر جديد للنهضة العلمية التى أضاءت جنبات اوروبا فأخرجتها من الظلمات إلى النور.. ومازال سجل الحضارة الغربية يزخر بها إلى الآن.

وكانت الدولة الاسلامية الاموية...إقرأ المزيد »

يتناول الكتاب نشأة علم التاريخ ومكانته بين العلوم والهدف من دراسته ومنهجية التاريخ والاتجاهات السائدة في التاأريخ وتطور الدراسات التاريخية والماثالية والمادية والبنائية وعلاقة كل منها بالتاريخ ومدرسة ...إقرأ المزيد »