لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حياة مشاهير الفلاسفة "الجزء الثانى"
لـ ديوجييس اللائرتى
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
قضية فاغنر يليه: نيتشه ضد فاغنر
لـ فريدريش نيتشه
سأروّح عن نفسي قليلاً، ليس مجرد دعابة خبيثة فقط أن أمتدح بيزيه على حساب فاغنر في هذا النص، فأنا أدسّ بين مواضيع المزاح شيئاً غير قابل للمزاح.

لقد مثّل إنفصالي عن فاغنر حدَثاً كارثيّاً بالنسبة لي...إقرأ المزيد »

الغاية من الدعاية الإشهارية هي الربح، ولا يشكل الإحتفاء بالإنسان والعالم المخملي الجميل الذي يعد به الإشهار سوى وسائل غير مباشرة للبيع وترويج البضائع.

وعلى الرغم من بداهة هذه الحقيقة، فإن هذه ال...إقرأ المزيد »

دوائر روح متمردة ؛ طريق الميستيك نحو الله
لـ جهاد يوسف كحيل
جهاد يوسف كحيل يعرض في هذا الكتاب أفكاره في يومياته التي كتبت باللغة العربية، بما يتعلق ببعض الأسئلة التي قد يتساءلها كل إنسان من وقت لآخر في حياته، وكيف يحاول التوفيق بين حاجاته الحياتية وطموحاته الر...إقرأ المزيد »
يعتبر أبو حامد الغزالي من أعلام العرب والإسلام والفكر الإنساني، تحدثت عنه المصادر على مختلف مشارب أصحابها في العلوم والمعارف الإسلامية من تصوف وفقه وأصول وعلم كلام وفلسفة ومنطق وأخلاق.

وقد انقسم...إقرأ المزيد »

التاريخ الطبيعي للدين
لـ ديفيد هيوم
أي امتياز نبيل لعقل الإنسان أن يحصل على معرفة الكائن الأعلى، ويتمكن من استنتاج المبدأ اسامي بخالقه الأعلى من الأعمال المرئية في الطبيعة؟ لكن لنعكس وجه العملة، وندرس معظم الأمم ومعظم العصور، ونفحص المب...إقرأ المزيد »
ملاك الله والأوطان
لـ علي حرب
ربما يكون إصدار طبعة جديدة ومزيدة من كتاب المفكر اللبناني علي حرب الآن ضروري في مرحلة تغلي بالأحداث السياسية والأزمات الدولية والاضطرابات الاجتماعية التي تشهدها الساحات الجماهيرية على المستوى العالمي...إقرأ المزيد »