لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد العقل المحض
لـ عمانوئيل كنط
إن حدود العقل ترسمها المشكلة العامة: كيف يمكن للأحكام التأليفية القبلية أن تكون؟ بمعنى، كيف نفهم أن يكون بإمكاننا إصدار أحكام تقول عن الموضوع قولاً كلياً وضرورياً، وبالتالي غير مستمد من الموضوع؟ وما ح...إقرأ المزيد »
مهزلة العقل البشري
لـ علي الوردي
كتب الدكتور علي الوردي هذا الكتاب فصولاً متفرقة في أوقات شتى وذلك بعد صدور كتابه "وعّاظ السلاطين" وهذه الفصول ليست في موضوع واحد، وقد أؤلف بينها أنها كتبت تحت تأثير الضجة التي قامت حول كتابه المذكور، ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب مختلف الإشكاليات الأخلاقية التي طرحها الفكر الفلسفي الأخلاقي بدءاً من الفكر الشرقي القديم، ثم المذاهب الأخلاقية في الفلسفة اليونانية، كذلك يتضمن مساءلة للعصر الوسيط في مأزق التصنيف ب...إقرأ المزيد »
مبادئ الفلسفة
لـ أ. س. رابوبرت
يقدم كتاب "مبادئ الفلسفة" صورة مصغرة للآراء الفلسفية؛ قديمها وحديثها، ويحدد معنى الفلسفة وموضوعها، كل ذلك بأسلوب سهل التناول ليصل لأكبر عدد من جمهور المتعلمين.

هذا وقد قسمه مؤلفه إلى قسمين: بيّن...إقرأ المزيد »

التأملات في الفلسفة الأولى
لـ رينيه ديكارت
"التأملات الميتافيزيقية" من روائع المؤلفات الفلسفية علي الإطلاق, وهي بلا ريب أهم أجزاء الفلسفة الديكارتية وأجدرها بالأعتبار.

ونظرة إلي المسائل التي تناولتها والحقائق التي بينتها تقنعنا بأنها أوف...إقرأ المزيد »

فلسفة الوجود
لـ أمل مبروك
تبدأ الفلسفة الوجودية من الإنسان لا من الطبيعة، فهي فلسفة عن "الذات" أكثر منها فلسفة عن الموضوع، والذات عند الفيلسوف الوجودي ليست ذاتاً مفكرة فحسب، وإنما هي الذات التي تأخذ المبادرة في الفعل، وتكون مر...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب موضوع العقل في علاقته مع الوجود الآخر، المحجوب عن أنظار الإنسان، والذي يطلق عليه القرآن الكريم اسم: الغيب.

والغرض من هنا الكتاب عقد نوع محاكمة للعقل الإنساني، نعرف فيها طبيعة ا...إقرأ المزيد »

يأتي هذا الكتاب ليسد فراغاً في تأريخ مسيرة العمل الوطني والقومي في الكويت والوطن العربي حيث يعالج الفترة الواقعة ما بين 1938 و1967 وذلك من خلال تجربة ومساهمات الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي حركة القومي...إقرأ المزيد »
الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفيتش
لرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان في كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسا...إقرأ المزيد »