لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن القرآن الكريم يتفرد بأن قارئه أو سامعه- مهما كانت فطنته ودرجة تيقظه- لا يستطيع أن يسبق النص القرآن باستشرافه لمعانيه وأغراضه قبل أن تطرق ألفاظة سمعه. تجد القرآن ينتقل بك سريعا بين الماضى والحاضر، ...إقرأ المزيد »
اكتسب الشاعر عبد الحميد الديب مكانة خاصة في تاريخ الشعر العربي المعاصر , باعتباره شاعرا بائسا متمردا أشهر قلمة في وجه مجتمعه وعصره لأنه عانى من الظلم الوانا.
ولذلك كان لابد أن يتناوله قلم ينقب ...إقرأ المزيد »
كتاب هواتف الجنان
لـ ابن أبي الدنيا
إن لم يكن عالم الجن مرئياً فهو محسوس مسموع، تشهد الدلائل الكثيرة النقلية والعقلية له، ولا يجدد هذه الحقيقة إلا كافر زنديق أو ملحد فيلسوف. ختم الله على سمعه وبصره. وقد تعرض الهواتف لمن تطوح به الأسفار ...إقرأ المزيد »
أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية
لـ محمود محمد علي صبره
كان الكتاب، في طبعته الأولى، ينقسم إلى بابين؛ الأول، يتناول الأصول العامة للصياغة القانونية، والثاني، يتناول عملية صياغة التشريعات في النظامين المصري والأنجلو- أمريكي. ونظراً إلى ضخامة الموضوعين، ومن ...إقرأ المزيد »
أساليب الاستفهام في الشعر الجاهلي
لـ حسنى عبد الجليل يوسف
حاولت في هذه الدراسة لأساليب الاستفهام في الشعر الجاهلي أن استفيد من الدراسات البلاغية والنحوية واللغوية والصرفية بعامة وأن استفيد مما أتصل منها بأسلوب الاستفهام بخاصة وأن اربط ذلك بقضايا الشعر الجاهل...إقرأ المزيد »
الوجل والتوثق بالعمل
لـ ابن أبي الدنيا
إن المقصودَ بــ "التوثُّق بالعمل" هو إتْباعُ هذا الشعورِ بالجانبِ التطبيقيِّ له، وتأكيدهِ بالعملِ القويم، وقد يَجْمَعُ هذا لفظُ "التوكُّل".

ومن عرفَ ما ينتظره، واستشعرَ الخوف؛ توثَّقَ من أمره، ف...إقرأ المزيد »