لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
على مدى ستة أشهر، حاصر جيش إبراهيم باشا قلعة عكار براً وبحراً، وقبل سقوط القلعة بقليل نجحت مدفعيته في فتح أربع ثغرات عميقة في الجدران الحصينة الصامدة. ومنها اقتحمت قوات مختارة من جيشه المدينة واستولت ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
الدولة الفاطيمة في مصر
لـ إيمن فؤاد سيد
الأخطاء تصنع التاريخ.. هذا هو العنوان الرئيسي الذي يدور حوله هذا الكتاب.. في هذا المؤلف الرائع سنكتشف بالفعل أن التاريخ ما هو إلا مجموعة من الأخطاء لرجال في مواقع المسؤولية, تولدت بسببها أحداث كبري غي...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
بونابرت بين الإسلام والدولة اليهودية
لـ هنري لورنس
من بين وقائع حياته الصاخبة بأنتصاراتها وأنكساراتها, هناك قضيتان في حياة نابليون بونابرت هما الأكثر التصاقاً وتأثيراً في عالمنا العربي والإسلامي, القضية الأولي تتعلق بعلاقة بونابرت بالإسلام وطريقته الم...إقرأ المزيد »